سلافة معمار مستمرّة بنجاح كبير!

ياسر المصري - دمشق  |   25 نوفمبر 2010

بعد انتهائها من تصوير دورها في "الغفران" مع المخرج حاتم علي، تستعد سلافة معمار لتصوير شخصيتها في مسلسل "سراب" الذي ألفه نجيب نصير وحسن سامي يوسف، ويقوم بإخراجه مروان بركات. وتجسد معمار شخصية "صبحة" وهي فتاة تعمل في مسلخ للدواجن. والعمل اجتماعي يتناول أكثر من جانب كالفقر والفساد والحب. وبذلك، تشارك معمار حتى الآن بعملين سيعرضان في رمضان المقبل. علماً بأنّها تقرأ حالياً نصاً جديداً بعنوان "الولادة من الخاصرة" للكاتب سامر رضوان، على أن تتولى رشا شربتجي إخراجه. لكنّ معمار لم تبد موافقتها النهائية على المسلسل.


وتحظى الممثلة السورية اليوم بفرص كبيرة وأدوار بطولة في الدراما السورية، خاصةً بعد نجاحها في "زمن العار" الذي قدمته العام الماضي بتوقيع رشا شربتجي.


من جهة ثانية، تنتظر معمار نتائج "جوائز أدونيا" التي ستعلن غداً الجمعة، فهي من بين المرشحات على جائزة أفضل ممثلة دور أول في مسلسل "ما ملكت أيمانكم". ولجائزة "أدونيا" طعم مختلف عند معمار. إذ أنّها كانت أول جائزة اعترفت بنجاحها من بين الجوائز والتكريمات التي قدمت لها على مدار أكثر من عام. وقد حصلت عليها العام الماضي عن دورها في شخصية "بثينة" في مسلسل "زمن العار". وكانت هذه الجائزة بداية لجوائز عديدة منها "جائزة سمو الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم حاكم دبي"، وجائزة أفضل ممثلة في "جوائز جوردن أووردز". كما حظيت بتكريم "مهرجان دمشق السينمائي"، وكانت أفضل ممثلة في عشرات الاستفتاءات التي أجرتها الصحف والمجلات والمحطات الإذاعية في سوريا والعالم العربي.

 


المزيد :
من هي نجمة سوريا الأولى؟

سلافة معمار: السينما السورية مظلومة
أمل بوشوشة في مواجهة أمل وسلافة وكاريس