النساء يجتحنَ الإمارات!

زهرة الخليج  |   29 نوفمبر 2010

الإمارات على موعد مع "مسيرة الاتحاد النسائية" التي تفتتح احتفاليات العيد الوطني في الثاني من كانون الأول (ديسمبر) المقبل. "مسيرة الاتحاد النسائية" التي ينظمها نادي السيدات للسيارات والسباق بالتعاون مع الوزارات المعنية، ستقام للسنة الرابعة على التوالي. وستقوم السيدات المشاركات بقيادة سياراتهن عبر الإمارات السبع في ذكرى توحيدها تحت اسم واحد وراية واحدة من قبل المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان, وسيتوقفن في الامارات السبع.


وسيرافق ذلك مع توعية اجتماعية وتثقيف صحي في كل نقطة توقف للمسيرة. مواضيع هذا العام تتضمن ذوي الاحتياجات الخاصة، وأهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي وأخطار داء السكري، إضافة إلى احتفالات ومسابقات. وقد اختارت وزارة الداخلية "مسيرة الاتحاد النسائية" لتكون إحدى الوسائل لنشر التوعية للحملة المرورية الجديدة "هم لا يدركون الخطر" التي تنطلق في بداية الشهر.

المشاركات سيتجمعن في أبوظبي عند الـ 7.30 صباحاً عند منصة العلم على كورنيش أبوظبي للتسجيل مع المنسقات وتهيئة أنفسهن لبدء المسيرة. ثم تتجه السيارات الى إمارة دبي حيث تبقى عشرين دقيقة ثم تنطلق إلى إمارة الشارقة، فإمارة الفجيرة، وصولاً إلى إمارة أم القيوين وهكذا ستتوقف حتى زيارة الإمارات السبع. وفي كل محطة، هناك مفاجآت، ومسابقات للأطفال والكبار.