بعد مشاركتهن في واشنطن..تكريم 25 قيادية في "البرنامج التدريبي للإدارة النسائية"

زهرة الخليج  |   30 أبريل 2012

كرمت "إكسون موبيل" 25 من أبرز القيادات النسائية اللاتي أكملن "البرنامج التدريبي العالمي للإدارة النسائية" في كل من واشنطن، وأبوظبي. ومثلت المشاركات في البرنامج نخبة من السيدات صاحبات الأدوار المؤثرة في كل من دولة الإمارات، ومصر، وسلطنة عمان، ودولة قطر، والممكلة العربية السعودية.

وعقدت هذه الفعالية في فندق قصر الإمارات بأبوظبي وذلك بحضور ممثلين عن إكسون موبيل، ومركز التنمية والأنشطة السكانية (CEDPA)، وكبار الشخصيات من أبرز مؤسسات النفع الإجتماعي بما فيها "مؤسسة إنجاز"، و"مؤسسة الإمارات"، وهيئة الهلال الأحمر لدولة الإمارات، و"مركز رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة" و مركز المستقبل للرعاية الخاصة".

وقد أدار مركز التنمية والأنشطة السكانية" (CEDPA)، المنظمة غير الحكومية الدولية البارزة، هذا البرنامج الرائد الذي هدف إلى صقل مهارات الريادة والإدارة وتطوير نماذج للابتكار وللقيادة الفاعلة لدى إلى سيدات الأعمال صاحبات المساهمة المؤثرة في المجتمع.

وصرحت سوزان ماكارون، رئيسة "مؤسسة إكسون موبيل العالمية"، الذراع الخيرية الأساسية لـ"شركة إكسون موبيل": "إن الاستثمار في إعداد وتأهيل السيدات يعد من العوامل الرئيسية التي تدعم تأسيس مجتمعات قوية. ونحن نفخر في توفير الفرصة للسيدات المميزات المشاركات في البرنامج لتعزيز مهاراتهن القيادية، ومساعدتهن لتفعيل تأثير مؤسساتهن على المجتمع."

وقد وقع الاختيار على تسعة عشر من أبرز القيادات النسائية في دولة الإمارات للمشاركة في هذا البرنامج. وقالت هدى المطروشي، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي والعضو في مجلس أبوظبي لسيدات الأعمال، وإحدى المشاركات في البرنامج."إن المشاركة في البرنامج أتاحت لي الحصول على معارف ثرية للمساهمة بشكل فاعل في تطوير أداء المنظمة التي أعمل معها، وبالمثل فقد استفادت أيضاً الزميلات اللاتي شاركن في البرنامج. وأنا أتطلع لتوظيف هذه الخبرة في الجانب العملي والتأكيد على الدور الفاعل للقيادة النسائية على مستوى المنطقة."

وبهذه المناسبة صرح مورتن موريتزن، رئيس "مجموعة شركات إكسون موبيل في أبوظبي": "تمتلك إكسون موبيل شراكة قوية مع دولة الإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من سبعين عاماً، وتفخر بدعمها للقيادة النسائية الملهمة من دولة الإمارات. ونحن نتطلع لرؤية الإنجازات المستقبلية لخريجات البرنامج، ولكي نلمس التغيير الهام الذي سيحرصن على تطبيقه خدمةً لمجتمعاتهن."

وقد تضمن برنامج "دعم الجيل القادم من القادة النسائية"، تدريباً على المهارات التطبيقية في مجال الإدارة، ووضع خطط العمل، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع نخبة من النساء صانعات القرار من مجلس البيت الأبيض للنساء والبنات، ومكتب شؤون المرأة العالمي في وزارة الخارجية الأمريكية، والقادة النسائية في الكونغرس الأمريكي.

وعلقت كارول بيسلي، "رئيسة مركز التنمية والأنشطة السكانية" (CEDPA): "بعد أن قضيت أسبوعاً رائعاً برفقة مجموعة السيدات المتميزات المشاركات في هذا البرنامج، أصبح لدي كامل الثقة من أن هذا الجيل من القيادة النسائية سيكون على مستوى الطموح المأمول، وهو الأمر الذي ينعكس في التزام السيدات بتقديم أفضل ما بوسعهن لتمكين ودعم جيل المستقبل، والمساهمة ببناء غد مزدهر".

وقد بلغت استثمارات كل من "إكسون موبيل"، و"مؤسسة إكسون موبيل" العالمية، الذراع الخيرية للشركة، ما يزيد عن 05 مليون دولار أمريكي خلال السنوات السبعة المنصرمة في دعم التنمية الإقتصادية للسيدات حول العالم. وبموجب الشراكة بين "إكسون موبيل" و"مركز التنمية والأنشطة السكانية" (CEDPA) منذ العام 2005، نجحت البرامج التدريبية التي تم تنظيمها بالوصول إلى أكثر من 500 من القيادات النسائية.