أنت فنانة تشكيلية؟ بادري بالتسجيل في جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب

زهرة الخليج  |   30 أبريل 2012

تحت رعاية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، أعلنت جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب عن فتح باب التسجيل للمشاركة في دورتها السابعة وذلك ابتداءً من الأول من مايو المقبل وحتى نوفمبر من العام الجاري.

وبهذه المناسبة قالت منى بن كلي المدير التنفيذي في نادي دبي للسيدات: "نفتح باب التسجيل لجائزة الشيخة منال للسنة السابعة على التوالي ونحن في غاية الفخر، فمازالت هذه الجائزة تشكل محوراً أساسياً في محاور المشهد الفني والثقافي المزدهرة بدولة الإمارات". وأضافت: "تعمل جائزة الشيخة منال على تشجيع وإبراز كل فنان ناشئ في الإمارات، وسواء كان مواطناً أم مقيماً يمكن له المشاركة والفوز. وفي ظل سعينا إلى جذب أكبر عدد ممكن من الفنانين الشباب ونظراً للعدد الكبير من الطلبات التي وصلتنا في السابق فقد قمنا بتوسيع المجال العمري للمتقدمين للمسابقة بحيث يصبح 35 سنة بدلا من 30. لأن هدفنا تقديم كل الدعم للشباب وتسليط الأضواء على مواهبهم وتحفيزهم".

أما التقدم إلى المسابقة فينقسم إلى ثلاث فئات:
• فئة الفنون الجميلة:
والتي تضم الأعمال بالألوان الزيتية، الألوان المائية، الباستيل، الحبر، النحت، السيراميك، الرسم على الزجاج، الطباعة، الحفر والوسائل المختلطة.

• فئة التصوير الفوتوغرافي:
وتشمل التصوير بالأبيض والأسود، والتصوير الملون شريطة أن تلتقطها عدسة الفنان بأقل التعديلات الرقمية الممكنة، وأن تطبع على أطباق مسطحة سواء من قماش أو حرير أو ورق أكريليك.

• فئة الوسائط المتعددة (ملتيميديا):
وتشتمل على الفنون الرقمية (الديجيتال)، فن الفيديو.

هذا وبالإضافة إلى الجوائز الرئيسية الثلاث، توجد "جائزة اختيار الجمهور" والتي يتم التصويت لها عبر الموقع الالكتروني من قبل زوار الموقع ويفتح التصويت بعد إعلان الترشيحات للأعمال النهائية المختارة من قبل لجنة التحكيم.

يفتح باب التسجيل 2012 أمام الجميع من مواطني ومقيمي دولة الإمارات العربية المتحدة، رجالاً ونساءاً ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة. أما الشرط الأساسي فهو ألا يسبق لأي متقدم إقامة معرض فردي لأعماله الفنية. وتمنح جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب الفائزين الشباب الفرصة الكبرى من خلال عرض أعمالهم لأول مرة. ويتم التسجيل عبر الموقع الالكتروني للمسابقة www.youngartistaward.ae. وعلى الراغبين بالتسجيل من المهتمين، متابعة التعليمات على الموقع وملء استماراتهم عبر الإنترنت، علماً أنّ آخر موعد للتسجيل هو 1 نوفمبر 2012.