"الزبال" يعيد جمال سليمان إلى الدراما السورية

ياسر المصري - دمشق  |   2 ديسمبر 2010

علمت "أنا زهرة" من مصادرها أنّه تم التوصل إلى اتفاق نهائي بين شركة "كلاكيت للإنتاج الفني" والممثل جمال سليمان لمشاركة الأخير في بطولة مسلسل اجتماعي جديد يحمل اسم "الزبال" وهو من تأليف فؤاد حميرة. وبذلك يعود الممثل السوري إلى الدراما السورية بعد غياب سنوات، حيث اقتصرت مشاركاته على الدراما المصرية والعربية فقط.


وأضافت المصادر نفسها أنّ شركة الإنتاج لم ترسُ بعد على اسم المخرج الذي سيتولى إنجاز "الزبال" رغم ترشيح رشا شربتجي، والتونسي المقيم في دمشق شوقي الماجري.


من جهة ثانية، لا يزال سليمان يصوّر دوره في المسلسل المصري "قطار الصعيد" من تأليف يوسف القعيد، وسيناريو وحوار فايز رشوان، ومن إنتاج "العدل غروب". ويجسّد الممثل السوري شخصية?? "حاتم?" ?الصعيدي الذي قرر أن يغير مصيره ومصير أهله، فيصطدم بما لم يكن يتوقعه من المشاكل، خصوصاً عندما تقع جريمة تكون ملامحها غامضة جداً.


وكان الممثل السوري قدّم في الموسم الفائت عملين فقط أحدهما مصري حمل اسم "قصة حب"، والثاني عربي هو "ذاكرة الجسد" المقتبس عن رواية بالعنوان نفسه للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي، وقد جسّد فيها دور "خالد بن طوبال".
يذكر أنّ آخر أدوار سليمان في الأعمال الدرامية السورية خصوصاً الأعمال الاجتماعية "على حافة الهاوية" الذي قدمه قبل أربع سنوات.

 


المزيد :
جمال سليمان يتحدّى الاحتلال الاسرائيلي

جمال سليمان: ساهمت في مضاعفة أجور الممثلين في سوريا