أمل بوشوشة سورية

ياسر المصري - دمشق  |   10 ديسمبر 2010

مجدداً، تعود الممثلة والمغنية الجزائرية أمل بوشوشة للمشاركة في الدراما السورية. إذ يفترض أن تبدأ تصوير مسلسل اجتماعي جديد بعنوان "جلسات نسائية" ألّفته أمل حنا، ويتولى إخراجه المثنى صبح.


وتجسد خريجة "ستار أكاديمي" في العمل شخصية مهندسة سورية متزوجة من طبيب أسنان، لكنّ علاقتها الزوجية تشوبها مشاكل تدفعها إلى الانفصال ثم العودة ثم الانفصال مرة أخرى، فتتزوج من عامل لديها يستغلها ثم تنفصل عنه.
واللافت أنّ بوشوشة ستتحدث في العمل باللهجة السورية. علماً بأنّها صرّحت سابقاً بأنّها تتقنها بطلاقة، على عكس لغتها العربية الفصحى التي شاهدناها في مسلسل "ذاكرة الجسد". وتعتبر بوشوشة أنّ هذا الأخير هو الذي شهرها عربياً على صعيد التمثيل، خاصةً أنّه حمل توقيع المخرج الكبير نجدت أنزور.


وكانت بوشوشة جسّدت في "ذاكرة الجسد" المأخوذ عن رواية أحلام مستغانمي، دور البطولة أمام الممثل جمال سليمان، وحققت حضوراً جعلها تترشح عن دورها لجوائز عربية عديدة، كان آخرها ترشيحها لأفضل ممثلة دور أول في جائزة "أدونيا".


وتتمتع بوشوشة بقاعدة شعبية عربية مقبولة خصوصاً بعد مشاركتها في "ستار أكاديمي". إلا أنّ الجمهور السوري تعرّف إليها من خلال "ذاكرة الجسد". كما أنّها تتمتّع بعلاقات واسعة مع الوسط الفني السوري. وكانت بوشوشة شاركت في إعلان ترويجي لقناة "أورينت" السورية. إذ قامت بالغناء والتمثيل معاً. وهذا ما جعل المخرجين والمنتجين السوريين يعجبون بأدائها فدعوها للمشاركة في أكثر من مسلسل.

 


المزيد:
أمل بوشوشة في مواجهة أمل وسلافة وكاريس

أمل بوشوشة: لن أشجّع سوى الجزائر