نايلة الخاجة: شهر عسل في الهند

زهرة الخليج  |   14 ديسمبر 2010

في مؤتمر صحافي أقيم في سينما "رويال" في "الخالدية مول" في أبوظبي، أطلقت المخرجة الإماراتية نايلة الخاجة فيلمها الجديد "ملل". علماً بأنّه أول عمل من إنتاج إماراتي يصوّر خارج الدولة.
وخلال المؤتمر، عرض فيلم قصير من إنتاج طالبين سينمائيين إمارتيين رافقا نايلة وفريق العمل إلى موقع تصوير "ملل" في الهند. وتظهر الفيلم مشاهد من خلف الكواليس وبشكل حصري عن كيفية إنتاج "ملل".


وأعربت نايلة التي نالت جوائز عدة سابقاً، عن سعادتها بفيلمها الذي "سيشكل نقطة تحول في عملية تطوير صناعة الأفلام الإماراتية. وهو أنه أول فيلم ينتج إمارتياً خارج الدولة". وشكرت السينمائية "twofour54 على التمويل الذي سمح لي بإصطحاب منتجين إماراتيين واعدين، إلى الهند واستفادا من تجربة جديدة وغنية، إنتهت بإنتاجهما فيلماً قصيراً شيقاً من خلف الكواليس".


وأضافت نايلة: "أتأمل أن نستفيد من تجربة "ملل" الإيجابية وأتطلع إلى التحدي المقبل القائم على مساعدة الأجيال السينمائية المحلية لتعزيز دورها وأعمالها، لنصبو بها إلى مواقع ريادية، كي تصوّر تراث دولتنا الفريد والقيم الثقافية المتوفرة وتنقلها إلى العالم أجمع من خلال الإنتاجات السينمائية المستقبلية".
ويتحدث "ملل" عن عريسين إماراتيين يقضيان شهر العسل، في مدينة كيريللي الهندية. وسيعرض الفيلم للمرة الأولى في مهرجان دبي السينمائي المقام حالياً. وتخطط نايلة حالياً لبدء إنتاج أول أفلامها الروائية الطويلة الذي تبدأ تصويره في الإمارات في العام 2012.

موضوعات ذات صلة: