مذيع مصري يتّهم وفاء الكيلاني بالسبّ والقذف

زهرة الخليج  |   20 ديسمبر 2010

تقدّم الإعلامي المصري سعيد علام ببلاغ للنائب العام ضد المذيعة وفاء الكيلاني يتهمها بالسب والقذف ضمن حوار أجرته مع جريدة مصرية. وجاء ذلك بعد شهر من اتهامه لها بسرقة فكرة واسم برنامجه "بدون رقابة" الذي قدمه سابقاً على التلفزيون المصري.


وقال سعيد علام في بلاغه إنّ الحوار الذي أجرته وفاء الكيلاني مع جريدة "الشروق" المصرية تضمّن عبارات سبّ وقذف يعاقب عليها القانون. إذ علّقت على الدعوة المقامة من علام ضدها، قائلة "لا تعليق، فقد سمعت عن هذه القضية المقامة ضدي. وعندما أسأل مصريين عن برنامج "بدون رقابة" الذي قدمه الإعلامي سعيد علام منذ سنوات ــ على حد قوله ــ يجيبونني بأنهم لم يسمعوا شيئاً عن هذا البرنامج أو حتى شاهدوه. تخيلي أن هذا هو رأي المصريين المقيمين في البلد الذي أذيع فيه البرنامج. فماذا سيكون رد فعلي أنا التي لا أقيم في مصر أصلاً". وقد اعتبر علام هذا التصريح سخريةً وتهكماً على شخصه وتقليلاً من شأن البرنامج، سيما عندما قالت "مَن يكون سعيد علام؟". وهو ما اعتبره استهجاناً يحط من شأنه وقدره لدى أهله وذويه وعشيرته وأقرانه، وفق ما ذكر علام في البلاغ.


كما اتهم البلاغ صحيفة "الشروق" والصحافية التي أجرت الحوار مع الكيلاني بكونهما المنبر الذي أتاح جريمة السب والقذف، وهناك مسؤولية جنائية يواجهها المسؤولون عن النشر في الجريدة.


للمزيد:
مذيع مصري يتهم وفاء الكيلاني بالسرقة