إليسا للمرة الأولى في مهرجان الدوحة وغياب الساهر

رحاب ضاهر - بيروت  |   21 ديسمبر 2010

أثار "تغييب" كاظم الساهر عن "مهرجان الدوحة العاشر للأغنية" الذي سيقام الأسبوع المقبل في العاصمة القطرية استغراب عدد كبير من الصحافيين حول سبب هذا الغياب الذي فسره بعضهم بأنّه لصالح ماجد المهندس الذي تربطه علاقة مصالح وصداقة مع اللجنة الإعلامية. ويتم عبرها اختيار صحافيين تربطهم صداقة به، فتتم دعوة أصدقائه لتغطية الحدث ويتم تجاهل وسائل إعلامية أخرى. وهو الأمر الذي يضع مهرجان الدوحة موضع عدم ثقة لدى الكثير من وسائل الإعلام والجمهور. علماً بأنّه تردّد هذا العام أنّ الفنانة لطيفة التونسية لعبت دوراً في إبعاد كاظم الساهر عن المهرجان الذي اعتاد المشاركة في كل دوراته. وتأتي مشاركة لطيفة للمرة الأولى في المهرجان بعدما قدمت ألبوماً خليجياً تعاونت فيه مع شعراء وملحنين قطريين وبانتاج قطري. لذلك، جاءت مشاركة لطيفة في المهرجان كمجاملة لها على الألبوم.


أيضاً يغيب راشد الماجد عن المهرجان وهو صاحب الشعبية الأكبر خليجياً، وخصوصاً في الحفلات والمهرجانات. وكذلك، يسجل غياب الفنان حسين الجسمي فيما بررت لجنة المهرجان غياب الأسماء الكبيرة مغالاتها في طلب الأجور. وهذا أمر لا يمر مرور الكرام وخصوصاً أنّ الدولة المنظمة هي قطر التي لا تقف عند أجور الفنانين.


إليسا متّهمة بمقاطعة جمهورها السوري


من جهة أخرى، تشارك إليسا هذا العام للمرة الأولى بعدما أصبحت نجمة صف أول. إذ سبق لها أن شاركت في المهرجان منذ عشر سنوات. وكذلك سيشارك الفنان وائل كفوري.


وكانت اللجنة الإعلامية قد أصدرت جدول حفلات المهرجان وهي كالتالي:
الاثنين 27 وهي الليلة اللبنانية: ملحم بركات، ونجوى كرم، وملحم زين، وأيمن زبيب بمشاركة الفنان القدير طوني حنا.
الثلاثاء 28 : تضم منى أمارشا، وعيسى الكبيسي، وإليسا ووائل كفوري.
الاربعاء 29 : تضم يارا، وسعد الفهد، وشيرين وماجد المهندس.
الخميس 30 : تضم فهد الكبيسي، وأصيل، وفضل شاكر والفنانة أحلام.
الجمعة 31: اقتصرت على لطيفة ومحمد عبده.

غياب وائل كفوري عن عيد ميلاد إليسا


ويشارك أيضاً في إحياء ليالي المهرجان الخمس فرق موسيقية تضم كبار العازفين العرب. ويقود الفرقة اللبنانية المايسترو إيلي العليا بينما يتنوع قادة الفرق الموسيقية لبقية المطربين العربي بين عماد عاشور، وهاني فرحات ومدحت خميس وآخرين.

 

 

المزيد على أنا زهرة:

أحلى عطور 2010
لشريك حياتك "نيو لوك"
كيف تقرئين تعليمات مستحضرات التجميل؟
اليوغا .. سبيلك لتحقيق التناسق في الجسم
بشرتك وبرد الشتاء