كاريس بشار... محتالة ونشيطة

ياسر المصري - دمشق  |   22 ديسمبر 2010

تستعد كاريس بشار للعب دور البطولة في النسخة الجديدة من مسلسل "دليلة والزيبق" الذي أعاد كتابته هوزان عكو، ويتولى إخراجه سمير الحسين. وتجسّد الممثلة السورية "دليلة" وهي الشخصية الأسطورية التي تحتال على "علي الزيبق" الذي سيجسده الممثل وائل شرف. ودليلة فائقة الجمال وواسعة الحيلة، وماكرة، وقاسية ومتحجرة القلب. وقد غلبت الرجال بالحيلة والكيد، حتى حققت أهدافها غير النبيلة. كما تصبح رئيسة الشرطة في مدينة بغداد، لكن هذا المنصب لن يرضي غرورها، فتذهب إلى القاهرة ساعيةً وراء مقارعة "علي الزيبق".
وكانت منى واصف جسّدت شخصية "دليلة" في مسلسل أردني عُرض في أواخر السبعينيات. علماً بأنّ قصة "دليلة والزيبق" من القصص الشعبية عند العرب.


وبذلك، تكون كاريس بشار الممثلة الثانية بعد أمل عرفة التي تجسد شخصية سبق أن جسدتها القديرة منى واصف. إذ كانت أمل عرفة استأذنت واصف لتجسيد دور "منيرة" في النسخة الجديدة من "أسعد الوراق" الذي قدمته رشا شربتجي في الموسم الفائت.

من جهة ثانية، قامت الشركة المنتجة للعمل "عاج" ببناء ديكور خاص وضخم خاص بالعمل في منطقة دروشا قرب دمشق.


على صعيد آخر، انتهت كاريس من تصوير دورها في مسلسل "تعب المشوار" من تأليف فادي قوشقجي، وإخراج سيف الدين سبيعي. وتجسد في العمل شخصية الزوجة المقهورة التي تشوب علاقتها بزوجها الكثير من المشكلات، وتصل الأمور بينهما إلى حد تعرّضها للعنف الزوجي، إلى جانب الخيانة.


كما انتهت بشار من تصوير دورها في مسلسل "سقوط الأقنعة" من تأليف محمود الجعفوري وإخراج حسان داوود.
ومجدداً، تعود كاريس لتقف أمام الممثل ياسر العظمة لتشاركه في بعض اللوحات الكوميدية من السلسلة الجديدة "مرايا 2011" مع المخرج سامر برقاوي.
ويبدو أنّ الممثلة السورية تعيش هذه الأيام نشاطاً درامياً كثيفاً. إذ من المقرر أن تقرأ بعض النصوص الجديدة، وقد تختار مسلسلاً آخر تشاركه به في الموسم المقبل.


يذكر أنّ كاريس كُرِّمت في افتتاح "مهرجان دمشق السينمائي" الأخير، ونافست كل من أمل عرفة، وسلافة معمار والجزائرية أمل بوشوشة على جائزة أفضل ممثلة دور أول خلال توزيع جوائز "أدونيا" الذي أقيم مؤخراً.

موضوعات ذات صلة: