كيف تهتمّين عينيكِ؟

زينة حداد - بيروت  |   23 ديسمبر 2010

يلفت خبير التجميل أحمد قبيسي أن العيون منطقة حساسة وتحتاج إلى عناية خاصة بها.
تجاعيد العينان: تتحرك الأهداب خمسة عشر ألف مرة خلال اليوم، وتعتبر مساحة العينين مساحة فائقة النشاط وحساسة جداً. فالطبقة العلوية من البشرة أرق خمس مرات أكثر مما هي في بقية الوجه وتحتوي على عدد قليل من ألياف الدعم والقليل من الغدد الدهنية. لهذا السبب، تتأصّل التجاعيد بسرعة في مساحة العينين، ومع تقدّم العمر تضعف العضلات ويترهّل الجفنان.


ثمة طريقة للحؤول من دون هذه المشكلة الجمالية ومعالجتها ألا وهي تدليك هذه المساحة بمستحضر غني بالمكوّنات المطهرة والمصرّفة (مثل الكافيين) والمضادة للشيخوخة، (الفيتامين C والببتيد) ابسطي المستحضر مرتين يومياً لتخفيف الخطوط الرفيعة وإخفاء العيوب والهالات وتمليس البشرة. واعلمي أن بعض المستحضرات تحتوي على الأصباغ العاكسة للضوء التي تبطل الظلال. فضلاً عن سيليكونات لملء التجاعيد.


التلوين
البودرة أم القلم؟ إليك أنت اختيار ما يناسبك. ضعي مقادير صغيرة جداً من البودرة بين شعيرات الحاجب ومشطيها في اتجاه الحاجب. أما قلم تحديد الحاجبين فهو رائع لمنح شكل محدّد للحاجب وجعل الحاجب يبدو أطول. وفي الإجمال، استعملي لوناً أكثر دكنة من لون شعرك.


الترتيب
يستطيع هلام الحاجبين منع الحاجبين من الانسدال، علماً أن الهلام الملون رائع لإضافة الحجم إلى الحاجبين. استخدمي عصا ماسكارا قديمة أو فرشاة للحاجبين لتمشيط الشعيرات وترتيبها. ثم قصي كل ما هو مبعثر في الأعلى. لكن لا تقصي الشعيرات كثيراً وإلا سيصبح شكل حاجبيك غريباً.

 

 

 

المزيد على أنا زهرة:

Kool Bandz : آخر صرعات المراهقات

علِّق واربح مع "أنا زهرة"

كل ما لا تعرفينه عن الليجنز Leggings

أزواج هوليوود الـ10 الأكثر أناقةً هذا العام

عباءات الخمسينات والأربعينات تولد مجدداً