اختبري صالونك

نوال العلي  |   25 ديسمبر 2010

هل فكرتِ بكم ساعة تقضين في صالون الشعر طيلة السنة، مستسلمة لخيارات خبيرات التجميل والشعر، وهن يخترن ما يشأن لك من شامبو وصبغات. ما رأيك باختبار صغير لمدى تفاني صالونك في خدمة جمالك؟ حاولي واسألي نفسك الأسئلة التالية:


- كم مرة تعطين خبير أو خبيرة التجميل بقشيشياً؟
عليكِ أن تعرفي أن البقشيش بالنسبة لخبيرة الجميل أهم مما ستدفعينه للصالون، لأنها ستحصل على راتب ثابت من الصالون مهما تعبت في تصفيف شعرك. إذا لاحظت أنها تخصك بمزيد من الوقت والعناية أعطها تيباً خاصاً. أمّا إذا كانت تعاملك بشكل عادي ولا تشعرين أنك تلقين اهتماماً فاطلبي تغييرها من غير تردد. وابني علاقة جيدة مع خبيرة تجميل تعايدينها في المناسبات وتزيدين لها البقشيش بين فترة وأخرى.


- هل أنت واثقة من أنهم يعرفون نوع شعرك وبشرتك ومشاكلها؟
اسألي خبيرة التجميل عن الكريم الذي تستخدمه لتنظيف بشرتك. واسألي عن نوع الشامبو الذي تستخدمينه لشعرك. تأكدي أنه يناسب شعرك.


- اختبري معلوماتهم
بعد أن تقرأي أفضل مجلات التجميل وتعرفي آخر صيحات الموضة، اسألي صالونك عن آخر الألوان الدارجة وأفضل الصبغات الجديدة والقصات الحديثة، وتأكدي من أنهم يطلعون على كل جديد.


- فاجئيهم مرة
جربيهم بزيارة مفاجئة بلا موعد، وقولي إنك بحاجة إلى عناية لمناسبة مفاجئة. وجربي خدماتهم لك ومدى عنايتهم بزبونة دائمة لديهم.


- Retouch
الصالونات الجيدة تسمح لك بعمل تجديد لتسريحة اليوم السابق لديهم.