باسم ياخور... بالحلبي

ياسر المصري - دمشق  |   30 ديسمبر 2010


بعد نجاحه في مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" وإتقانه اللهجة المصرية في الموسم الماضي، ها هو باسم ياخور يعود ليتابع تصوير الأعمال التي يشارك فيها حالياً وستُعرض في رمضان المقبل. لكن هذه المرة سيتحدث الممثل السوري باللهجة الحلبية من خلال المسلسل الاجتماعي "المنعطف" الذي لا يزال ياخور يصوّره. ويجسد في العمل دور "طارق" الذي تغرّب عن بلاده أكثر من 20 عاماً، ثم عاد ليشارك في بنائها، لكنّه يواجه العديد من العوائق في بعض المؤسسات. ومع ذلك، يصرّ على موقفه.


وكان ياخور أشار إلى أنّ الدراما بكل بيئاتها تعبّر عن هوية سورية، إنما هناك لهجات. والفنان القدير هو الذي يستطيع إتقان أي لهجة يلامس بها مشاعر المشاهد.


ويعالج المسلسل الحلبي أزمة الانتماء والصراع بين الذين يسهمون في هدم البناء القديم الجميل، وآخرين يطالبون باتخاذ موقف حازم وجريء. ويتولى إخراج العمل عبد الغني بلاط بعدما ألّفه ماهر دروبي.


من جهة ثانية، كشف ياخور أنّه لا يزال يحلم بتجسيد شخصية السلطان العثماني محمد الفاتح الذي استطاع تحقيق ما عجز عنه العديد من القادة وهو فتح مدينة القسطنطينية. وأضاف أنّه فوجئ بأكثر من تصريح للكثير من النجوم العرب وشركات الإنتاج الفنية، الذين يرغبون في تجسيد محمد الفاتح عبر مسلسل تلفزيوني، وتمنى الممثل السوري أن تكون شخصية الفاتح من نصيبه.


وكان ياخور انتهى من تصوير دوره في مسلسل "تعب المشوار" مع المخرج سيف الدين سبيعي. ولم يقرر بعد ما إذا كان سيوافق على نص مصري من بين النصوص الدرامية التي عرضت عليه.


على صعيد آخر وبعد تحقيقه نجاحاً ومتابعة شعبية واسعة بين الجمهور السوري عندما قدّم برنامج "مساكم باسم" على الفضائية السورية في رمضان الماضي، سيقدم ياخور برنامج "أمير الشعراء" في موسمه الرابع على "أبو ظبي الأولى".

المزيد على أنا زهرة

استفتاء: أروى أجمل فنانة خليجية

8 خطوات للعناية بجمالك

علاج الشعر بحقن البوتكس

ما هو ماسك الهيالورونيك أسيد؟

ليال عبود : الطبيعة صيدلية الجمال