هل تختارين مكياجك المناسب؟

زينة حداد - بيروت  |   1 يناير 2011

المكياج كلمة كبيرة تضم تحتها الكثير من المستحضرات، ولكل امرأة طريقة مكياج وأنواع مكياح تناسبها. ولكن ومهما كان ثمن مكياجك ومهما تفننت في وضع الألوان فإنك لن تحصلي على طلتك المنشودة إذا لم تكوني تعرفين كريم الأساس الذي يناسبك حقا.


يشير خبير التجميل أحمد قبيسي أن كثير من النساء يتجنبن استخدام كريم الأساس لخوفهن من الحصول على نظرة غير طبيعية، وأثر يشبه القناع. والواقع إن العثور على المستحضر المناسب لك أسهل مما تظنين. وهناك مفتاحان لطريقة ناجحة في اختيار كريم الأساس. الأول اختيار التركيبة المناسب، والثانية اختيار الظل اللوني المناسب لبشرتك.


التركيبة
ولت تلك الأيام التي كنت لا تعثرين فيها إلا على كريمات أساس ثقيلة، فالآن يمكنك اختيار تركيبات عديدة تمنحك أفضل قدر من التغطية المناسبة لنوعية بشرتك.
المرطب الملون "تينتيد مويسترايرز" هذا النوع مزيج ما بين المرطب وكريم الأساس لأنه يطوي البشرة في الوقت الذي يمنحها قليلاً من التغطية، وهو مثالي للبشرة الشابة والشفافة. كما أنه ممتاز للاستخدام في فترة فصل الصيف عندما تريدين أثراً شفافاً أو لتسوية "البرونزاج" الذي بدأ يزول.
وعلى عكس باقي أنواع كريمات الأساس تستطيعين مزجه بأطراف أصابعك.


كريم الأساس السائل أكثر أنواع كريمات الأساس شعبية وتغايراً لأنه ينزلق بسهولة ونعومة ويوفر تغطية طبيعية المظهر. مناسب لجميع أنواع البشرة ما عدا الجافة جداً، إذا كانت بشرتك دهنية أو كنت تعانين من البثور اختاري كريم أساس سائل خال من الزيوت لتغطية المناطق المصابة من دون تهييجها.
الأساس الكريمي هذا النوع سميك غني ومرطب ما يجعله مثالياً للبشرة الجافة والمتقدة في السن، ولأن تركيبته ثقيلة نوعاً ما تأكدي من مزجه جيداً على البشرة باستخدام إسفنجة خاصة رطبة.


الأساس الموس: غاية في الترطيب ومثالي للبشرة الجافة.
الأساس المضغوط "كومباك": تركيبة متكاملة بحد ذاتها، إذ تحتوي آصلاً على البودرة المضغوطة.
الأساس الستيك: الأساس الذي يعود الى أيام هوليوود الأولى، تركيبته ثقيلة يقتصر استخدامه على البشرة المشوهة ذات العيوب والندوب الواضحة.

 

للمزيد:
5 نصائح ذهبية لصاحبات البشرة الدهنية

10 حالات يكون فيها المكياج خطرا