أمور لا بد منها لتشعري أنك جميلة

نوال العلي  |   9 يناير 2011

أولاً: لا تستخدمي المرآة المكبرة أبداً إلا إذا كنت تقومين بتنقيب حواجبك. تذكري الناس لا يحملون مرآة مكبرة ينظرون بها إليكِ. وأن أٌقرب مسافة يراكِ منها أي شخص هي متر على الأقل. قفي على مسافة نصف متر من المرآة العادية. وانظري إلى نفسك فهكذا يراك الآخرون.


ثانياً: لا تستخدمي المصابيح الفلورية حول مرآة الحمام، والمصابيح الفلوريه هي ذات اللون الأبيض. والسبب في ذلك أنها تعكس لوناً أصفر شاحب على الوجه. وترين نفسك كأنك شاحبة ومريضة. من الأفضل استخدام أضواء الهالوجين ذات الزجاج المضبب. لأنها تصدر ضوءاً صافياً يوحي بالدفء ويعطي انطباعا مريحاً على الوجه.


ثالثاً: لا تشاركي في أي اختبار للبشرة يتضمن استخدام آلة ما. مثل تلك الاختبارات التي يعرضونها عليك في صالونات التجميل فيقيسون بها اتساع المسامات أو نسبة إفراز الزيوت أو عمق التجاعيد ونسبة الجفاف في الوجه. ثم يعطونك ورقة مليئة بالرسومات البيانية والبيانات التي تحبطك. تذكري أن هذه النتائج متعلقة بفن التسويق.


رابعاً: تجنبي أي إضاءة من الأسفل. إلا إذا أردت إخافة أحدهم! هل تعلمين أنهم يستخدمون الإضاء من الأسفل في المسرح ليبدو المثلين أشراراً. لا تجلسي في غرفة مضاءة من الأرضية كنوع من التفنن في الديكور. وفي بيتك لا تركبي أضاءة رأسية أيضاً الضوء المثالي هو المائل.


خامساً: لا تقارني نفسك بالنجمات في المجلات والأفلام. لو كان لديك 10 أشخاص يدللونك ويعتنون بجمالك ستكونين جميلة مثلهن.

 

 

المزيد على أنا زهرة:


شذى حسون: القبعة رفيقتي وحقيبة شانيل غاليتي
آن وكاثرين في نفس الفستان، من الأجمل؟
نانسي وإليسا في فستان كافالي، من الأجمل؟
نظارات Ray Ban تأسر الفتيات السعوديات
من هي الوجه الجديد لحقيبة شانيل؟