باسم ياخور يفوز بـ "رشدي أباظة"

ياسر المصري - دمشق  |   9 يناير 2011

بعد ترشيح باسم ياخور وياسر جلال على تجسيد رشدي أباظة ضمن مسلسل يتناول سيرة تحية كاريوكا، فاز أخيراً الممثل السوري باسم ياخور بتقديم الشخصية في العمل الذي ألّفه زكريا السيلي، وينتجه المصري يوسف الديب.
وكان ياخور رُشِّح أيضاً لتجسيد الشخصية نفسها في مسلسل "الدنجوان" الذي يتناول سيرة الفنان الراحل رشدي أباظة. وكان مخرج المسلسل أسد فولادكار قد رشح أيضاً المصري أحمد فلوكس والفنان اللبناني وائل كفوري. إلا أنّ الأخير اعتذر، ولم يعلن المنتج ما إذا كان ياخور فاز بتقديم الشخصية أم لا.
وفي حال تم اختيار ياخور، فسيكون الممثل الذي يجسد دور رشدي أباظة في المسلسلين.


من جهة ثانية، علمت "أنا زهرة" من مصادر مقرّبة من الممثل السوري أنّه تلقى عدداً من العروض للمشاركة في الدراما المصرية. ويبدو أنّ ياخور سيختار واحداً ليقدّمه في رمضان المقبل، إلى جانب تجسيده شخصية رشدي أباظة في مسلسل "تحية كاريوكا". ومن هذه العروض مسلسل "المرافعة" للكاتب المصري تامر عبد المنعم، وسيتولى إخراجه عصام حلمي. ومن المرشحين أيضاً لبطولة العمل إلى جانب ياخور، الممثلة اللبنانية لاميتا فرنجية. وكشفت المصادر نفسها بأنّ أحداث المسلسل تشبه قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم.


أما العرض المصري الآخر الذي يقوم ياخور بدراسته وقراءة نصه فهو مسلسل "أحلام مستحيلة" للمخرجة منال الصيفي، ومن تأليف أماني البحطيطي. لكن ياخور لم يعلن موافقته على أي من هذه العروض حتى الآن.
من جهة ثانية، لا يزال ياخور يصوّر دوره في المسلسل الحلبي "في الميزان" للمخرج عبد الغني بلاط. ويجسد في العمل شخصية "طارق" وهو رجل رأسمالي يعود إلى وطنه ليقوم بإستثمارات عديدة، لكنه يتعرض للعديد من المشاكل القانونية، ولاستغلال بعض التجار وأصحاب السلطة ومحاولة ابتزازه وسرقته.


وفي السياق نفسه، علمت "أنا زهرة" أنّ نصف ميزانية المسلسل ستذهب إلى أجور الممثلين، وأنّ أجر ياخور سيكون الأعلى، إذ يبلغ سبعة ملايين ليرة سوري، أي ما يعادل 140 ألف دولار. ويعتبر هذا الأجر الأعلى لياخور بين الأجور التي حصل عليها لقاء مشاركاته في الأعمال الدرامية السورية. بينما يعتبر هذا الأجر عادياً مقارنةً بالأجر الذي سيحصل عليه مقابل موافقته على بطولة المسلسل المصري "المرافعة".


يذكر أنّ ياخور من الممثلين السوريين النشطين في الدراما السورية. إذ انتهى مؤخراً من تصوير دوره في مسلسل "تعب المشوار" مع المخرج سيف الدين سبيعي. ويؤدي في العمل الاجتماعي دور "نزار" الذي ورث عن أبيه إدارة العائلة ويعيش مسيطراً على والدته وأخته.


كما يستعد لتصوير مشاهده في مسلسل "جلسات نسائية" من تأليف أمل حنا، وإخراج المثنى صبح. ويُتوقع أنّ يشارك في مسلسل "الانفجار" للمخرج أسامة الحمد، بالإضافة إلى تقديمه برنامج "أمير الشعراء" في موسمه الرابع الذي تعرضه قناة "أبو ظبي الأولى".

 

المزيد على أنا زهرة:


قواعد مكياج المراهقات من كتاب بوبي براون
من المطبخ إلى البشرة
20 نصيحة في خدمة بشرتك
ليزر أم IPL ما الحل للشعر الغير مرغوب؟
خطوات لساقين ناعمتين