نصائح حول شفط الدهون ... والتخلص من الخوف

زهرة الخليج  |   10 يناير 2011


موقع "أنا زهرة " يجيب على أسئلة القارئات في شتى ومختلف المجالات ، كالعناية بالأسنان ، والصحة والتغذية ، والتجميل والموضة ، والصحة النفسية وعمليات وجراحات التجميل.


فيم يلي بعض اسئلة قارئات " أنا زهرة" وإجابات الخبراء عليها.


ميرا عبد ربه احدى الخبراء الذين سيجيبون على أسئلة قراء وقارئات "أنا زهرة" حول التغذية وخسارة الوزن والغذاء الصحي وكل ما يتعلق به.


وفي سؤال لـ فاطمه : "أنا عندي مشكله بجسمي بالأرداف والمأخره صعب أنهم يضعفوا ، وافكر في إجراء عملية شفط للدهون .. بماذا بتنصحيني ؟"


الرد:
عملية شفط الدهون هي عملية فكر بها الكثير من الناس خصوصاً اللذين لديهم مشكلة في زيادة الوزن في مناطق معينة كالأرداف والبطن أو الأشخاص اللذين فشلوا في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة الموجودة في أجسامهم . ولك عزيزتي فلهذه العملية آثاراً سلبية ومخاطر على صحتك كفقدان الجسم لنسبة عالية من السوائل، فقر دم وإرتباكات وهذه المخاطر ستزيد إذا تمّ شفط أكثر من الكمية المسموح شفطها خلال العملية ( ستة ليترات ). فإذن عزيزتي أنا أفضل بأن تقومي بحمية غذائية صحية ومتوازنة بحسب عمرك، طولك، وزنك وحركتك اليومية بإشراف أخصائي وعدم إجراء أي عملية أنت بغنى عنها.


د. ناديا بوهنّاد مؤسس ومدير عام سيكولوجيا للاستشارات منذ العام 2000، أول مؤسسة في الإمارات تعنى بالاستشارات النفسية والتدريب المهني.


وفي سؤال من جوليا : "هاي دكتور ناديا أنا جوليا من مصر عائلتي ربتني منذ الصغر علي الخوف من الخروج والخوف من الذهاب مع اصحابى سواء للنادي او الاستمتاع ككل البنات في سني21وتكون داخلي عقدة من الزواج من كثر الكلام عليه وبسبب الحاحهم الشديد علي اختي23سنه بالزواج وكل المتقدمين لها طمعان فينا حيث اننا اغنياء ومرفهين حتي انهم يمنعوني من اني اشتغل عشان اثرياء وكل اهتمامهم باخواتي الصبيان لدرجة نفسيتي تعبت ..لدي فراغ اظل ابكي علي سريري كل ليلة وافكر فى الانتحار . يقولون اني كئيبة .. هل تساعدني؟ماذا افعل لاخرج من تلك الحالة؟وهل انا مكتئبة؟ماذا افعل؟ "


الرد:
عزيزتي الدخول في الحزن المؤقت طبيعي ولكن أن يبدأ الشخص في التفكير في الانتحار هنا علينا أن ننتبه لأن هذا مؤشر كبير على وجود الاكتئاب المزمن، لذلك نعم انصحك بزيارة طبيب نفسي لأنك سوف تحتاجين العلاج بالأدوية ومع العلاج بالأدوية انصح بزيارة معالج نفسي لمتابعة الحالة في حال التشخيص بالاكتئاب ومشكلة الخوف.


للمزيد من أسئلة وأجوبة الخبراء، يمكنكن الضغط على الرابط التالي :
http://www.anazahra.com/community/ask-an-expert