حلمي بكر يسخر من "مصريّة" أصالة

رحاب ضاهر - بيروت  |   11 يناير 2011

لا يبدو أنّ الأزمة بين الملحّن المصري حلمي بكر وأصالة ستنتهي عند تحالف منير الوسيمي مع ابن بلده، وإصداره قراراً يمنع المطربة السورية من الغناء في مصر، بحجة عدم دفعها الرسوم المتوجبة عليها لنقابة الموسيقيين هناك. إذ أطل بكر في برنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور" في اتصال مع معتز الدمرداش، وقال إنّ اصالة تطاولت عليه وعلى رموز مصر، وهو لجأ إلى نقابة الموسيقيين لحفظ حقوقه. وأضاف أنّ أصالة اعتبرت رأيه بها عندما قدّمت دويتو "عا اللي جرى" مع صابر الرباعي حرباً عالمية رابعة. وأشار أنّه انطلاقاً من خبرته وترؤسه لجاناً تحكيمية عدة لاختيار أصوات ومواهب في العالم العربي، يعتبر أصالة من أجمل الأصوات لكنّها لم توفّق مع صابر الرباعي لأنّها أدت الأغنية بطبقة أعلى من طبقة صوتها بكثير. وأشار إلى أنّه دعمها في بدايتها، معرباً عن حزنه لتصريحاتها بأنّها هي التي شهرته عندما غنّت ألحانه.


حلمي بكر سخر من أصالة التي أطلّت سابقاً في برنامج "العاشرة مساءا" وقالت: "أنا أكثر مصرية من المصريين". وقال إنّ هذا الكلام غير صحيح ولا يوجد مصري أكثر من المصريين "بلاش الكلام ده". وأكد أنّه يفصل بين الخلاف الشخصي والمهني، وتمنى أن تقدّم أصالة أغنية تحتل المراتب الأولى في سباق الأغنيات.


يذكر أنّ منير الوسيمي أطل السبت الماضي مع الإعلامي اللبناني طوني خليفة، وأكّد أنّ لا علاقة لحلمي بكر بايقاف أصالة عن الغناء في مصر. وشدّد على أنّ مشاكلها المادية مع النقابة هي السبب في ذلك، ووجّه نصيحة لأصالة بأن تتوخى الدبلوماسية في تصريحاتها وكلامها عن زملائها الفنانين.


وبغض النظر عن تصريح منير الوسيمي، يُطرح سؤال: لماذا تذكرت نقابة الموسيقيين في مصر فجأة المستحقات المتوجبة على أصالة تزامناً مع اشتعال الخلاف بينها وبين حلمي بكر؟ خصوصاً في ظل تضارب تصريحات الوسيمي عن سبب الإيقاف، إضافة إلى الصداقة القوية التي تربطه بالملحن الذي يحتاج هو الآخر لنصيحة صديقه بأن يتوخى الدبلوماسية في آرائه المتطرفة في الفنانين.

 


المزيد على أنا زهرة:
المكياج وبعض أسراره
أمور لا بد منها لتشعري أنك جميلة
قواعد مكياج المراهقات من كتاب بوبي براون
خطوات لساقين ناعمتين
عالجي بشرتك الجافة من الداخل والخارج