للمصابات بحب الشباب فقط

للمصابات بحب الشباب فقط

تبالغ الفتيات المصابات بحب الشباب، خاصة المرهقات، في غسل وجوههن. معتقدات بأنهن ومن خلال هذا يتخلصن من الدهون أولاً بأول. وفي الحقيقة إن غسل الوجه مهم جداً ولكن مرتين يومياً وربما ثلاثة، لإزالة الغبار والأتربة وتجنب تجمع الدهون في المسامات.ولكن المبالغة...

تبالغ الفتيات المصابات بحب الشباب، خاصة المرهقات، في غسل وجوههن. معتقدات بأنهن ومن خلال هذا يتخلصن من الدهون أولاً بأول. وفي الحقيقة إن غسل الوجه مهم جداً ولكن مرتين يومياً وربما ثلاثة، لإزالة الغبار والأتربة وتجنب تجمع الدهون في المسامات.
ولكن المبالغة في غسل الوجه تزيل الدهون البريئة والتي لا دخل لها بتكون البثور. ولن يخترق الغسول الجلد ليخلصك من الدهون التي في أجربة البشرة.


وقد لاحظ الأطباء ومن خلال الدراسات التي أجريت، كما يشير طبيب الجلد ايراهيم كلداري، أن معالجة البشرة التي تعاني من حب الشباب وهي جافة أصعب بكثير من معالجتها وهي في حالتها الطبيعية. لذلك فإن الإكثار من غسل الجلد يجففه ويفاقم من حالة الحبوب.
ولكن الغسول الذي على كل فتاة مصابة بالبثور أن تحصل عليه، هو الذي يحتوي على حمض الساليسيك القادر على اختراق البشرة وتنظيف الأجربة الداخلية من الدهون. مع الحرص على أن 3 مرات يومياً عدد كاف من المرات لغسل الوجه.

المزيد على أنا زهرة:

Tagged under: