الشعر "باروميتر" الصحة

الشعر "باروميتر" الصحة

يشير خبير التجميل أحمد قبيسي أن خبراء الصحة والتجميل يعتبرون أن الشعر هو "باروميتر" الصحة الداخلية، ويكمن سرّ التسريحة الرائعة في القصة وحيوية الشعر ولونه ومثله مثل البشرة فإن حالة وصحة الشعر تحدّدها صحة الجسم العامة، وكما هو معروف فإن ضغوط الحياة...

يشير خبير التجميل أحمد قبيسي أن خبراء الصحة والتجميل يعتبرون أن الشعر هو "باروميتر" الصحة الداخلية، ويكمن سرّ التسريحة الرائعة في القصة وحيوية الشعر ولونه ومثله مثل البشرة فإن حالة وصحة الشعر تحدّدها صحة الجسم العامة، وكما هو معروف فإن ضغوط الحياة العصرية تترك أثرها السلبي على صحة الجسم والشعر في الوقت ذاته.
إذا كان شعرك خالياً من الحياة رتيباً ومملاً فذلك يعني أن جسمك لا يؤدي عمله كما يجب، ولكي يكون شعرك بمظهر صحي اختاري مغذياً مطرياً واتبعي نظاماً غذائياً وصحياً فعالاً وقبل كل شيء عليك معرفة نوعية شعرك.
الشعر العادي: في أغلب الاحيان يكون ذلك نتيجة "ضربة حظ" وراثية بكل بساطة، وهي هبة يجب المحافظة عليها بعناية وليس هناك طرقاً ضرورية خاصة سوى نظام عناية أساسي، وتناول الغذاء الصحي إضافة إلى أقراص الفيتامينات المضافة يومياً.


الشعر الدهني: هو نتيجة الإفرازات الهرمونية الفائضة والنظام الغذائي الخاطئ والتعب والإرهاق والقلق، إضافة إلى استخدام مستحضرات كالشامبو قوية جداً والنتيجة فروة رأس دهنية جداً ونهايات شعر جافة جداً، وهي حالة تأتي من الإفرازات الدهنية الفائضة.


الشعر الجاف: حالة تأتي نتيجة عناصر مختلفة مثل النظام الغذائي غير المتوازن، أو استخدام العلاجات الكيميائية كصبغ الشعر وتجديده والتعرض إلى الشمس والحرارة العالية من مجفف الشعر الكهربائي وتؤدي قلة الدهن الهرموني الذي يعتبر إحدى خصائص هذا النوع من الشعر إلى تقصّفه وتكسره.

 

 

Tagged under: