المشط والفرشاة... اختاريهما بحذر

زينة حداد - بيروت  |   18 يناير 2011

عند اختيارك أيّ مشط أو فرشاة عليك الأخذ بعين الاعتبار نوعية شعرك، ومستلزمات تسريحه في الوقت ذاته فالفرشاة ذات الأسنان أو الأسلاك الشعرية المصنوعة من شعر الحيوانات الطبيعي أقل الأنواع التي يمكنها الإضرار بشعرك. لكنها ناعمة جداً ولا يمكن استخدامها على الشعر الكثيف. وفي هذه الحالة ينصح بفرشاة مصنوعة من خليط من الشعر الطبيعي والصناعي، وللشعر الكثيف يفضل استخدام الفرشاة ذات الشعيرات الصناعية ذات المسافات الفاصلة.


ولتسريح الشعر يفضّل استخدام الفرشاة الكبيرة المسطحة الفعالية أيضاً في تلميع الشعر وتفريق خصله، بينما تستخدم الفرشاة المدوّرة للمساعدة على منح الشعر حجماً وكثافة أكبر وأيضاً لتجعيده، أو تمليسه تحت تأثير المجفّف الكهربائي.
الفرشاة المثقبة مثالية لتجفيف الشعر بواسطة المجفف الكهربائي، وعندما يكون وقتك ضيقاً، فهذه الثقوب تسمح للهواء الساخن بالدوران والدخول من خلال الثقوب إلى الشعر ما يسمح بحفافه بسرعة.


ولا شكّ أن المشط والفرشاة يحتاجان إلى عناية تامة، إغسليهما بانتظام بالماء الساخن والصابون، وبعد أن ينظفا اتركيهما ليجفا بمفردهما عن طريقة قلبهما رأساً على عقب خاصة ذوي الشعيرات الطبيعية. أما الفرشاة أو المشط ذات الشعيرات أو الأسنان المكسورة فمن الأفضل استبدالهما فوراً لأن استخدامهما سيؤدي إلى تقصف الشعر.

 


المزيد على أنا زهرة:
هيفاء وهبي وجلد الفهد
إطلالة الملكة رانيا: مثال الأناقة البسيطة
الفائزات في المرحلة الأولى من مسابقة تصميم العباءة "
عقد لولو ودبابيس
خاتم لولو مع سوار