لماذا نشعر بالنعاس خلال النهار؟

زهرة الخليج  |   14 أغسطس 2012

يلازمك الشعور بالنعاس أثناء وجودك في العمل؟ وخلال النهار أيضاً؟ لا تملكين النشاط والقوة للقيام بالأعمال اليومية؟ هذه الرغبة في النوم تشير الى اضطرابات ومشاكل عديدة أبرزها:

الاكتئاب

يلجأ الشخص المصاب بالاكتئاب الى النوم من أجل الهروب من المشاكل التي يواجهها في حياته. لذلك، فهو يميل الى النوم خلال النهار. ننصح هؤلاء الأشخاص بالذهاب الى السرير في وقت مبكر، ما يساعدهم في التخفيف من التوتر والحصول على ساعات نوم هادئة.

الوزن الزائد

تثبت دراسة أميركية حديثة أنّ الأشخاص الذين يعانون من البدانة يشكون من اضطرابات النوم خلال النهار. يعود ذلك إلى تناولهم المأكولات الغنية بالأطعمة الدسمة والعالية بالسعرات الحرارية، ما يؤدي الى إصابتهم بالخمول. نصيحة "أنا زهرة" لهؤلاء الابتعاد عن الأطعمة الدسمة واستبدالها بالخضار والفواكه الطازجة والصحية.

التعب الشديد

التعب والإرهاق يؤديان إلى النعاس خلال ساعات النهار. حاولي معرفة الأمور التي تسبّب لك التعب الشديد لتفاديها أو محاولة التخفيف منها، وبالتالي الحصول على النشاط الكامل خلال النهار. ونصيحتنا لك هو ممارسة التمارين الرياضية لمدة 15 دقيقة يومياً لأنها تساعدك في الحصول على ساعات نوم هنيئة وبالتالي الراحة في اليوم التالي.