"تيفال" يحبّها القلب!

زهرة الخليج  |   9 يوليو 2012

انعكست السمنة المفرطة والغذاء غير الصحي سلباً على صحة العديد من الأشخاص، ما يستدعي إطلاق حملات توعية حول أضرار السمنة وسبل الوقاية منها. وقالت الدكتورة وفاء عايش، مديرة قسم التغذية الصحية في "هيئة دبي للصحة" في الإمارات، إنّه يجب أن تبدأ هذه الحملات بالتوعية من أضرار السمنة مع الجيل الجديد وذوي الاحتياجات الخاصة الذين هم أكثر عرضة للبدانة من غيرهم من الأطفال

وانطلاقاً من ذلك، قدّمت عايش أخيراً محاضرة عن التغذية والأكل الصحي في "مركز دبي لتأهيل المعاقين" في القصيص، بالتعاون مع "تيفال". وكان التعاون بين وفاء عايش و"تيفال" بدأ منذ أربع سنوات، حين عزّزت "تيفال" إلتزامها بالطهي الصحي عبر طرح مقلاة "تيفال أكتيفراي 2 إن1".

وخلال المحاضرة، تحدّثت عايش عن مخاوفها من عادات الغذاء غير الصحية عند الأطفال. ولفتت إلى "أنّ الوطن العربي يواجه مشاكل صحية نتجت عن عادات الأكل غير السليمة".

وعن تعاون "تيفال" واهتمامها بالمجتمع والتزامها بتعميم ظاهرة الغذاء الصحي، قالت عايش: "الطعام المقلي أصبح أحد الأصناف المعتادة في المطبخ العربي. لذلك قامت

"أكتيفراي 2 إن1" بإيجاد حلّ لأكل الطعام المقلي بطريقة صحية. هذه مرحلة ثورية جديدة صُمِّمت لتناسب الأكل العربي".

وضمن النشاطات الملحقة بالمحاضرة، قدم الشيف سليمان عرضاً للحضور، مستخدماً مجموعة "أكتيفراي". وأظهر إمكانية "أكتيفراي" لقلي كيلوغرام من البطاطا بملعقة زيت واحدة فقط.

المزيد:

"أجيال سليمة" وصحية في لبنان

9 أطعمة صيفية تخفض الوزن

لكل سلطة طريقة لتجهيز البطاطا