الخضرة والفواكه... والبشرة المشرقة!

زهرة الخليج  |   20 يناير 2011

كلّنا يعرف الفوائد الكثيرة التي تتمتّع بها الفواكه والخضرة. إلا أنّ دراسة جديدة جاءت لتضيف ميزة جديدة عليها. إذ بيّنت أنّ الخضرة والفواكه تسهم في زيادة رونق الجلد وجعله أكثر إشراقاً وجاذبية.


وجاء في شبكة "سي إن إن" الأميركية أنّ الدراسة الجديدة التي أجراها باحثون من "جامعة نوتنغهام" في ماليزيا، أظهرت أنّ تناول أطعمة غنية بالكاروتينويد، وهي مادة متوافرة في بعض أنواع الفواكه والخضار والورقية والجذرية، تمنح الجلد توهجاً يضاهي ذلك التوجه الناجم عن التعرض للشمس.


وأشارت الدراسة إلى أنّ الأشخاص الذين تعتمد حميتهم الغذائية على نسبة عالية من الفواكه والخضار تكتسب بشرتهم لوناً جذاباً لا يختلف كثيراً عن السمرة التي تكتسب عادة من التعرض لأشعة الشمس.
وقال إيان ستيفن الذي ترأس فريق البحث "إذا رغبتم بلون بشرة أكثر صحة وجاذبية، من الأفضل اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الكثير من الفواكه والخضار عوضاً عن الاستلقاء تحت الشمس".


وتأتي الدراسة بعد أخرى بريطانية أظهرت أنّ اعتماد حمية غذائية ترتكز إلى الخضار ذات الأوراق الليفية، مثل الملفوف والسبانخ، تسهم بشكل كبير في تقليص خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.