كيف حال مكياجك في يوم الزكام أو حساسية الأنف؟

نوال العلي  |   23 يناير 2011

هل تعانين من حساسية الأنف أو الزكام؟ تعطسين باستمرار وتفسدين مكياجك ويحمر أنفك وتحتقن عيناك وتصيبك الحكة فيهما. وتبحثين في حقيبتك عن كريم أساس يخفي هذا الاحمرار الذي يفسد مظهرك ويجعلك تشبهين Ugly Betty؟
أنت لست وحدك إذا كان في هذا عزاء لك، هناك 35 مليون امرأة في الشرق الأوسط تعاني من الحساسية الموسمية، تخيلي أن هؤلاء النسوة ينفقن الملايين لشراء مستحضرات تجميل شيء منها يذهب سدى، وشيء منها يصلح فقط لتغطية الاحمرار في الأنف والجلد.


تقول واحدة من أشهر خبراء وخبيرات المكياج في هوليوود شاليني فيديرا صاحبة كتاب "الباسبور إلى الجمال" إن النساء يقمن بزيادة كمية المكياج الي يضعنها حين يكن مصابات الحساسية. وتضيف "ما لاتعرفه النساء المصابات بالحساسية أن البشرة تصبح أكثر جفافاً نتيجة لتناول الحبوب المضادة للهيستامين مما يجعل مظهر المكياج أصلاً واضحاً أكثر للعيان، لذلك لا بد من التخفيف من كمية المكياج وليس الإكثار منها". وتزيد على ذلك أن "القاعدة الأساسية ليست في الأكثر أو الأقل وإن سر نجاح المكياج هو إبراز وتعزيز حضور المناطق الجميلة في الوجه وليس تغيير الملامح".
وإليك سيدتي خطوات عملية لتطبيق مكياج ناجح في يوم تزداد فيه حساسيتك:


أساس مكون من السيليكون
على كل امرأة تعاني من بشرة غير صافية أن تمتلك ما يسمى بـ silicone-based primer، هذا المستحضر أولاً يعبئ خطوط التجاعيد الصغيرة والمسامات، وخاصة في وقت الحساسية. فإذا وضعت هذا الأساس، وهو ليس فاونديشن يلون الوجه، فلن تكوني بحاجة إلى الكثير من المكياج، وحتى لو وضعت المكياج سيكون شكله أفضل بـ10 مرات من وضعه بالطريقة التقليدية. ويمكنك الحصول على نوع جيد منه من سيفورا.


البرونز
حسناً، البرونز bronzer ليس فقط لإعطائك اللون البرونزي، بل يمكنك استخدامه كمحدد لحواف الوجه، وهذه النصيحة تنفع لصاحبات الوجوه المستديرة والخدود الممتلئة أيضاً، فللتخفيف من تورم الوجه في يوم الحساسية ضعي البرونزر في المنطقة بين الفك أو آخر الوجه وبداية الخد، وطبقيه بشكل طولي وبنعومة بالفرشاة، ستلاحظين أن وجهك يظهر أقل امتلاءً وأكثر حيوية.


المصحح الأخضر
أحياناً تظهر التبقعات أو آثار حبوب، وهذه يمكن إخفاءها باستخدام الكونسيلر الأخضر، فهناك قاعدة في الألوان أن الأخضر يخفي الأحمر

.
Touchup Bag
احملي معك هذه المحتويات في حقيبتك، فكلما عطست ضحكت وابتسمت ومسحت وجهك أو دمعت عيناك ستخف هذه المكونات. تفقدي شكلك كل 3 ساعات.


الأنف الأحمر
لتغطية الأنف الأحمر تحتاجين إلى مخفي العيوب ذي اللون الأصفر أو الذهبي، ابتعدي عن مخفي العيوب الوردي. وبالمناسبة فإن الكونسيلر البرتقالي يصلح لإخفاء الهالات السوداء تحت العينين. ولإضاءة بياض عينيك استعملي آيلاينر أزرق وماسكارا زرقاء أيضاً. طبعاً استعملي أنواعاً مقاومة للماء لأن العيون تدمع من الحساسية.


تفاصيل صغيرة
ضعي مرطب شفاه، ارتدي ثياباً توحي بالمرح، وارتدي أجمل إكسسواراتك. الحساسية والزكام أمراض تسبب شيئاً من الضيق و المظهر الجيد يخفف من تفاقم هذا الشعور.

 

 

المزيد على أنا زهرة

أناقة نجوم العرب وأولادهم

تعرفي إلى عباءة الصبايا في 7 إطلالات

بوليوود في خزانتك

أجمل 15 فستان في عام 2010

إطلالة نابليون بونابرت أصبحت عصرية