فنانون يتبادلون "وصلات الردح" على الهواء 

زهرة الخليج

  |   11 مارس 2016

تحولت القنوات التليفزيونية ومواقع التواصل الإجتماعي، إلي ساحات لتصفية الحسابات الشخصية بين الفنانين من خلال  إطلاق التصريحات المسيئة والتي تصل في بعض الأحيان إلي السباب وتوجيه الإهانات

وهو ما اتضح خلال الحرب الكلامية التي اشتعلت مؤخرا بين كل من عمرو مصطفي وشيرين عبد الوهاب وذلك بعدما هاجمت شيرين عمرو  في برنامج “المتاهة” وأكدت أنها تكرهه بشدة ولا يجيد الغناء ولا التلحين وطالبته بتعلم الموسيقى.

ليردّ مصطفى بقسوة وصلت حد السباب والإهانة حيث ظل يذكرها بماضيها عندما كانت تركض وراءه حتي يسمع صوتها ، ومن المعروف أن عمرو مصطفى يتخذ صفحته الرسمية على فيسبوك، منبرا لتصفية الحسابات والتصريحات المسيئة، حيث هاجم خلالها من قبل عشرات الفنانين حيث وجه من قبل سيل من السباب لكل من هند صبري حينما قدمت مسلسل " امبراطورية مين" لكونه العمل ينتقد الأوضاع المصرية كذلك هاجم جمال سليمان حينما قدمت شخصية "جمال عبد الناصر" .

ومن قبلهما دخل أحمد عز وزينة دائرة الحرب الكلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي بدأت بمجرد إعلان زينة عن انجابها من أحمد عز حيث أطل الفنان المصري خلال أحد البرامج وقتها وأكد أن رجولته تمنعه عن الخوض في «عرض سيدة أو عرض أهلها»، في محاولة غير مباشرة للتشهير بزينة ومع تطور فصول القضية ظل الطرفين يتبادلان التصريحات المسيئة بالرغم من إثبات المحكمة لنسب طفليها .

وقبل الصلح دخل كل من هشام سليم وياسمين عبد العزيز في وصلة ردح متبادلة وذلك بعدما تقدمت ياسمين ببلاغ ضد ابنة هشام سليم تتهمها خلاله بالاعتداء عليها بالضرب وبالفعل حصلت على حكم بالسجن ثلاثة شهور غيابيا وهو ما أثار غضب هشام سليم وخاصة أن ابنته عمرها 17 عام ، يومها خرجتى ياسمين لتعلن للجمهور أن ابنة هشام دائمة السهر في حفلات مع شباب وبنات من دون صاحب الفيلا وهو إتهام وجده هشام إنه يحمل في طياته التشهير بسمعة ابنته.

ما جعله يرد على فيس بوك أيضا قائلا إنه ليس جارا لياسمين عبد العزيز ولا يشرفه لأن سمعتها مسبقاها في الوسط الفني وتقول ألفاظ نابية يشهد عليها الجميع وعاد ليلمح رغم زواجها من رجل الأعمال محمد حلاوة عن علاقتها سابقا بلاعب الاسكواش المصري أحمد برادة قائلا:يا ترى لسه بتلعبي اسكواش؟.

وأن كان قد سبق هذه الواقعة ،واقعة مماثلة لكل من شريف منير وشيرين عبد الوهاب، وذلك بعدما تبادلا وصلات الردح عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أكد أنه تلقي رسائل بذيئة من شيرين تهدده خلالها بأنها ستقوم بكسر قدمه في حالة الاقتراب منها .

وذلك على خلفية مشادة كلامية وقعت بينهما بسبب فساد جهاز التكيف الموجود لدى شيرين حيث يسرب المياه على منزل جارها شريف منير وحرر شريف محضرا وحصل فعليا على حكم بحبس شيرين ما جعلها تخرج على صفحتها لتنشر إعتذارا لشريف عما بدر منها وأرجعته لعصبيتها وكل ذلك من أجل أن يتنازل شريف عن محضره ضدها وهو ما حدث بالفعل.

ودخلت نيللي كريم وطليقها خبير التغذية هاني أبو النجا، في  وصلة ردح بطريقة غير مباشرة وذلك عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعدما وصفت نيللي حياتها مع زوجها طيلة الـ 11 عامًا إنها أعوام من النكد ما جعله يرد:" من الأمور التي تستحق التأمل في علاقتنا إننا ننظر إلى الأخطاء دون التفكير في الدوافع ونحاسب علي الخطاء ونترك الدافع وراءه مما يسمح بتكرار الأخطاء، إذا كنت أنت دافع لأخطاء الآخر راجع نفسك قبل البدء في لوم الآخر على أخطاء ارتكبت بسبب الدافع.. والأمثلة لا تحصي".

ولم تصمت نيللي بعد نشر هاني لهذا الكلام فردت أيضًا على حسابها قائلة: "من الغباء أن تحتفظ بشخص يقول لك بأفعاله أرجوك اخسرني".

وكانت معركة أحلام وشمس الكويتية بدأت عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث تبادلا الشتائم  بعدما شنت شمس حملة انتقادات كبيرة وصلت إلى حد التجريح والإهانة بحق أحلام، واستمرت الحرب بينهما عبر اللقاءات التليفزيونية.

مقالات مختارة

Shorts for every day

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث