من يضع الصابون مع القهوة ولماذا؟

زهرة الخليج

  |   17 يناير 2017
  حين تشاهدين الأطعمة في الإعلانات التجارية تبدو أشهى بكثير مما هي عليه في الواقع، وبالطبع هناك أسباب وخدع وراء ذلك، تعالي نكتشفها معاً: 1- الصابون لرغوة القهوة في الإعلانات تبدو رغوة القهوة شقراء شهية وكأنها لا تنتهي من سطح الفنجان، والسبب هو وضع الصابون مع القهوة لتظهر هكذا في الصورة.   2- بلسم نسائي بدل الحليب لا يتغير شكل الكورن الفلكس في الإعلانات، مهما سكبوا عليه من حليب، يظل متماسكاً ويبدو مقرمشاً فكيف يحدث ذلك، لأن الإعلانات لا تستخدم الحليب بل بلسم الشعر النسائي.   3- ملمع الأحذية للون الشواء تشاهدين طبق من التيركي أو ديك الحبش في مواسم الكريماس والأعياد، أو أطباق الدجاج المشوي والمحشي في الأعلانات وهي تلمع بقوة، ولا تعرفين سر هذا اللمعان، أولا لم يعذب أحد نفسه بشوي وحشو الديك، إنه محشو بالمناديل لينتفخ هكذا ويدهن بملمع الأحذية البني ليظهر بهذا اللمعان.   4- خدع الهمبرغر كما يعلم الجميع، فإن فطيرة الهمبرغر الحقيقية ليست بهذا "الكمال". السرّ هو طبعاَ تثبيت اللحمة ثم الجبنة ثم الخضار داخل الخبز بنوع من اللاصق لكي تظل مكانها مهما حملها المعلن بشكل عمودي أو افقي تظل كل قطعة مكانها. كما أن الكاتشاب والخردل قد يكونان في أغلب الأوقات معجون تلوين، أو كاتشاب وخردلا حقيقيين، لكن موضوعان داخل حقنة، يتم إفراغهما بهداوة ليأخذا الشكل الشهي .   5- البوظة والآيسكريم يتحيل تصوير البوظة والأيسكريم لأنها تذوب بسرعة تحت أضواء الكاميرا، وإلى أن ينتهي الإعلان والإعداد وإعادته بسبب الأخطاء فإن تحضير طبق الآيسكريم الجميل يبدو مستحيلاً كل مرة. لذلك تستبدل غالباً بالكريما أو بالبطاطا المهروسة والملونة.   6- زيت السيارات كلما شاهدت صلصة بنية شديدة اللمعان تنزل ببطء على الحلوى أو الطعام أو البانكيكس، فاعرفي أنها زيت سيارات، لأنه يعطي لمعة مختلفة وشهية تحت أضواء الكاميرا.

مقالات مختارة

تعرفي إلى شخصيتك من حجرك المفضل