الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان تطلق كتابها في يوم الأرض

زهرة الخليج

  |   24 أبريل 2017

أطلقت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، كتابها الثاني الموجه للأطفال خلال الفعالية الخاصة التي أقامتها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" يوم أمس السبت 22 أبريل 2017، بمناسبة " اليوم العالمي للأرض" في "مصدر بارك" الواقع بمدينة مصدر، إحدى أكثر مدن العالم استدامة. 

واستقطبت جلسات رواية القصص الخاصة بالكتاب الجديد والذي حمل عنوان "مغامرات ماكسيما وكوستود في البحث عن حل عالمي" العديد من الأطفال الذين شاركوا مع عائلاتهم في الاحتفالية التي أقيمت في "مصدر بارك".

وتضمنت الاحتفالية إلى جانب إطلاق كتاب الشيخة شما العديد من النشاطات العائلية التفاعلية المتماشية مع هذه المناسبة والتي شملت عروض الموسيقا الحية وفنون وحرف يدوية وحديقة الحيوانات الأليفة وتسلق الجدار إلى جانب عرض الساحر والورش الفنية المجتمعية.

وتركز حملة يوم الأرض لهذا العام على "التوعية البيئية والمناخية"، بهدف تمكين الناس من معرفة كيفية المساهمة في حماية البيئة. وتماشياً مع هذا الموضوع، فإن كتاب الشيخة شما يرمي إلى تثقيف القراء الشباب من خلال رسم مآثر للشخصيتين الرئيستين في الكتاب واللتان تسعيان لمساعدة صديقهما الجديد، في حين تواجهان القضايا البيئية العالمية خلال أحداث الرحلة.

وبهذه المناسبة، قالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، مؤسسة مبادرة "تبون تقرون؟": "أصبحت الاستدامة اليوم من أهم أولوياتنا، ولذلك يجب علينا توعية الأطفال بمفهوم التغير المناخي لضمان مستقبل آمن ومريح للعيش على هذا الكوكب دون الإضرار بالبيئة. وإنه ليسعدني أن أطلق كتابي في مدينة مصدر في دولة الإمارات العربية المتحدة، لكونها من أهم معالم الدولة للحفاظ على البيئة ولأنها تعتبر المكان الملهم للأطفال لزيارته ولاستكشاف الاستدامة."

من جانبه، قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لـ "مصدر": " تشرفنا باختيار الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، مدينة مصدر لإطلاق كتابها الجديد الموجه للأطفال بالتزامن مع احتفالات "مصدر" باليوم العالمي للأرض. ويعد الكتاب بشخصياته المميزة وسيلة فريدة لتشجيع الأطفال على التفكير بالآثار البيئية للناشطات البشرية “.

وأضاف الرمحي: "يعد التفاعل وتوعية الأطفال والشباب بقضايا الاستدامة منذ الصغر وفي مختلف المراحل التعليمية محوراً هاماً للغاية. وتلتزم "مصدر" من جانبها بهذا التوجه عبر تنظيم الجولات المدرسية لمدينة مصدر وإقامة فعاليات خاصة خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة مثل الملتقى الحصري للطلاب والمهرجان في مدينة مصدر إلى جانب وجود فئة خاصة ضمن جائزة زايد لطاقة المستقبل تستهدف الشباب وهي الجائزة العالمية للمدارس الثانوية".

مقالات مختارة

حداثة وكلاسيكية