بمناسبة يوم المرأة ننصحك بمتابعة 10 سيدات عربيّات ملهمات في عالم الموضة 

زهرة الخليج

  |   8 مارس 2018
يوم المرأة العالمي فرصة قيمة للاحتفال بإنجازات المرأة في المجتمع على شتى الأصعدة والمجالات. وفِي هذه المناسبة العظيمة، اخترنا لك مجموعة من  الشخصيات المؤثرة من العالم العربي يتمتعن بشهرة واسعة وتأثير إيجابي في عالم الموضة والجمال والأزياء.
مهتمات بالمظهر الخارجي العام، وجمال الروح والفكر، يثابرن في صناعة المحتويات ورسالات هادفة ومبتكرة بشكل مستمر  تساهم نحو تنمية الفكر الإيجابي الجديد لتحقيق الصورة المثالية للمرأة وتمكينها الفعّال في المجمتع بأسلوب راق وأنيق.
د. شيماء فواز
فائزة بجائزة ريادة الأعمال في 2017، تتميز سيدة الأعمال الإماراتية الدكتورة شيماء فواز صاحبة أفكار مشاريع ناجحة بطلتها الأنيقة التي تعكس ستايل المرأة العصرية والواثقة بأناقة مطلقة.
فاطمة الطاهر
مصممة أزياء إماراتية وصاحبة علامة NAFS Designs تمتلك حسابات ملهمة بالتغذية البصرية فهي مليئة بصور أسفارها وتصاميمها وتنسيقاتها التي تتسم بالطابع المينيمالي بنفحات خليجية أنيقة. ترى الجمال في الطبيعة والمعمار وتلتقط صوراً بديعة في غاية الجمال. تمتلك مدونة خاصة بعلامتها تطرق فيها إلى مواضيع تنسيق الأزياء والتيارات الدارجة.
 الشيخة ماجدة الصباح
أم وسيدة أعمال ناجحة من الطراز الأول ومثال على أن المرأة بإمكانها أن تكون ناجحة وفِي نفس الوقت أنيقة بجمالها وروحها الطبيعية. تدير صالوناً نسائياً في الكويت ASAP متعلق بكل أمور العناية بالجمال. يومياتها على السناب مليئة بالطاقة الإيجابية وأسلوبها الهادئ في طرح قضايا حياتية جعلها شخصية مؤثرة ومصدر ثقة الكثير من السيدات. تطل على متابعيها بأناقة رسمية ورزينة ذات طابع شبابي يليق بعمرها ومكانتها.
ندى باعشن
سيدة أعمال سعودية شابة وطموحة، لها نظرتها الخاصة في مفهوم قطاع التجزئة وتسعى إلى تطوير هذا المجال في السعودية مع الحفاظ على الهوية الشرقية. تمتلك وتدير بوتيك في مدينة جدة، الى جانب كونها شخصية مؤثرة في عالم السوشال ميديا يتابعها الكثير من الأشخاص المهتمين في مجال الريادة وإدارة الأعمال ليستفيدوا من خبراتها وتجاربها الشخصية في مجال العمل وقطاع التجزئة. تحب الموضة وتعشق السفر وتقدم محتوى متنوع ما بين عالم الإدارة والأناقة والأزياء إلى جانب بعض الأمور المتعلقة بالمجتمع بأسلوب بسيط وخفيف.
أريج الخرافي
ريادية وسيدة أعمال مبدعة تدير عدد من المتاجر ذات مفاهيم مبتكرة في الكويت. يومياتها ملهمة للغاية ومتنوعة ما بين الموضة والأزياء ومواضيع الديكور، وتتطرق إلى مواضيع فلسفية تدور حول شخصية الإنسان وطريقة تعايشه مع بيئته ومجتمعه. تضع أفكارها بطريقة جذابة بها الكثير من الحكم العميقة والملهمة.
علّياء المؤيد
 ناشطة في مجال الوعي والتشافي الفطري. تمتلك قناة على اليوتيوب بعنوان "ش رايها عليا؟" فيها تتحدث عن أمور وقضايا مجتمعية كثير منها متعلقة بشؤون المرأة. تطرح مواضيع عدة خاصة بالصحة والطب البديل والتشافي الفطري الطبيعي. طلتها طبيعية وعفوية بستايل عملي بسيط بعيد عن التكلف.
د. سمية الناصر
مدربة حياة سعودية (لايف كوتش) من أوائل المدربات السعوديات تؤلف كتباً ومقالات ودورات مصورة تتحدث فيها عن طرق وأساليب ناجحة وفعالة في البلوغ إلى أعلى درجات السعادة والرفاهية والراحة والتسامح مع الذات. تعشق الموضة وتحرص على انتقاء الأزياء الرسمية بلمسات أنثوية وأنيقة.
ناتالي بسمة
قصة ملهمة لشابة بدينة قررت تغيير مجرى حياتها الصحية وكافحت للوصول الى وزن صحي ومثالي بالقوة والإرادة والعزم. تكرس جهودها لتعين الكثير من الناس الذين يعانون من السمنة المفرطة. ستايلها أنيق ومتجدد، وعملي في الوقت ذاته فهي كثيراً ما تظهر بإطلالات شبابية رياضية مميزة.
الشيخة دانا الخليفة
تهوى عالم الموضة والأزياء، وتحديداً عالم المجوهرات الفاخرة. هي من أوائل الشخصيات التي دخلت عالم التدوين ولها ستايلها الخاص في تنسيق الأزياء بأساليب عملية ومبتكرة، وتهتم كثيراً في انتقاء قطع مجوهرات فريدة في التصميم. لها فضل كبير في تحديد تيارات وصيحات جميلة في عالم المجوهرات في الخليج.
كارن وازن
تعتبر مدونة الموضة اللبنانية من أكثر الشخصيات تأثيراً في عالم الموضة لما حققت من نجاحات وانجازات وصلت للعالمية. زوجة وأم لثلاثة أبناء، هي مثال للمرأة العاملة التي خلقت توازناً صحياً بين عائلتها وعملها. أنيقة جداً وتحرص على أن تجمع بين الأناقة والراحة في طلاتها، نلاحظ عنصر التجدد في ستايلها دوماً. هي سفيرة ووجه إعلامي لعدد من الماركات العالمية الفاخرة مثل كارتييه وقد تعاونت معها أخيراً في حملة إعلانية كبيرة جمعتها مع زوجها نالت  إعجاباً كبيراً.
 

مقالات مختارة

باقة زهور