خوفاً من الحسد.. مشاهير يؤمنون بالخرافات

زهرة الخليج

  |   1 مايو 2018

لفت ارتداء المغني البريطاني الشاب زين مالك عقد «تميمة عين الحسد» في فيديو أغنيته الحديثة Let Me، والذي حصد أكثر من 17 مليون مشاهدة حتى كتابة هذه السطور، انتباه متابعيه ومحبيه الذين انقسمت آراؤهم بين مؤيد ومعارض لفكرة التمائم لدرء عين الحسد.

وهذه ليست المرة الأولى التي يرتدي فيها عقد تميمة، إذ سبق له ارتداؤها في فيديو أغنية Dusk Till Dawn. ومالك ليس الشخصية المشهورة الوحيدة التي تلجأ إلى التمائم لدرء عين الحسد أو إبعاد الحظ السيئ،

فثمة عدد كبير من نجوم هوليوود وبوليوود ممن يؤمنون بقوة التمائم أو الأرقام أو طقوس معينة في حمايتهم من الحظ السيئ أو الحسد.

فمثلاً، لا يمكن للممثلة الهندية فيديا بالان أن تخرج من منزلها من دون أن تتكحل من علامة تجارية محددة، لاعتقادها أن هذا الكحل تحديداً يحميها من الطاقات السلبية المحيطة بها.

بدوره يعتبر النجم الهندي شاروخان أن رقم 555 يحميه من الحسد، لهذا يضعه على جميع لوحات السيارات والدراجات التي يملكها. كذلك يؤمن الممثل سانجاي دات برقم 9 ويتفاءل به.

أما بالنسبة إلى النجم البوليوودي أميتاب باتشان فإن خاتم الياقوت الأزرق لا يفارق أصبعه، لإعتقاده بأنه جالب للحظ الجيد.

نجمة هوليوود جنيفر أنيستون تتبع طقساً غريباً عند السفر، فهي تدخل الطائرة برجلها اليمنى بعد أن تضرب البدن الخارجي للطائرة بيدها. أما الممثلة ميغان فوكس، فتعتقد أن الاستماع لأغاني نجمة البوب بريتني سبيرز في الطائرة سيحول دون سقوطها.

من جهته، يعتقد بطل الغولف تايغر وودز أن ارتداءه قميصاً أحمر كل يوم أحد يساعده على الانتصار على خصومه. في حين أن نجم كرة السلة الأميركية مايكل جوردان يعتقد بأن ارتداء سروال أزرق قصير من أيام الجامعة يجلب له الحظ الجيد.

مقالات مختارة

أحدث صيحات الحقائب من أسابيع الموضة العالمية