أي مكوّن عطري ستعشقين أكثر هذا الصيف؟

زهرة الخليج

  |   29 يوليو 2018

هل تميل شخصيتك الشرقية المحبة للأصالة والتراث نحو العود الساحر؟ أم يأسرك عبير الورد وتفتنك أزهار البرتقال؟ أم يستهويك التغريد خارج السرب والإقبال على المكونات غير الشائعة؟ أيّاً كانت ميولك وتفضيلاتك العطرية، ستلبّيها باقتنا المنتقاة من أحدث عطور الصيف.

الماء

يرتبط الماء ارتباطاً وثيقاً بالصيف، ولعشّاقه أطلقت Kenzo عطرها الجديد Aqua المستوحى من الماء، مكوناته تشمل الفاكهة والموالح والحلويات والأزهار والأخشاب والنفحات الخضراء. ويجسد قمة الشعور بالانتعاش والسعادة، خاصة أنه يُعيد تفسير رائحة الماء ويقدمها بتوليفة استثنائية غير مسبوقة. أبطاله المندرين وتوت الراسبري الأحمر والليمون والماغنوليا والورد والياسمين والتفاح، على خلفيّة من الباتشولي والفيتيفر وخشب الصندل والفانيليا وخشب الكشمير.

شراب الليمون

قد نشتهي في الصيف الساخن كأساً من شراب الليمون المثلج. ما المانع من أن نتعطر بنفحاته الممتزجة بالسكر. لو لبَّى هذا المشهد اللذيذ احتياجاتك في الطقس الحار، فعليك بعطر Jean Paul Gaultier x André Classique Eau Fraîche الذي يفتتحه شراب الليمون المنَكّه بالزنجبيل وقصب السكر، بينما يحتل القلب كل من زهرة تياري Tiare من فصيلة الكاردينيا، والياسمين وأزهار البرتقال، على ركيزة من الفانيليا والمسك واللابدانوم.

النيرولي

يُستخرج زيته من أوراق أشجار البرتقال المرّ، ويمكن لعشاقه الإقبال على عطر By Terry Soleil Piquant الغجري الأنيق، الذي يجسد الجمال البوهيمي تحت أشعة الشمس الإيطالية، وفيه تظهر نضارة النيرولي والمندرين والبرغموت وأزهار الصبّار، بلمستها الدافئة لتعزز من بهاء هالة الفانيليا والباتشولي وخشب الغاياك ونجيل الهند.

الكشمش الأسود

شراب الكشمش الأسود، وتفاح Granny Smith الأخضر الشهيّ، والياسمين، والورد الياقوتي، والباتشولي والمسك الأبيض والأخشاب الناعمة واللبان، ونقيع مثلج الدراق، هذه هي بعض مكونات عطر Versace Dylan Blue الصيفي بامتياز. وقد وصفته المصممة Donatella Versace بأنه إشادة بالأنوثة، من خلال عطر قوي حسي مرهف للمرأة التي تدرك مواطن قوتها الخاصة.

الكاكاو

دعونا نبتعد قليلاً عن المكونات المألوفة، ونقترب من غير المتوقع، مثل حبوب الكاكاو التي تشدو بعبير آسر في عطر Givenchy Live Irrésistible Blossom Crush، في سيمفونية عذبة يعزفها الورد والفاوانيا والمسك، إلى جانب ثراء الكاكاو في تناقض بديع بين الأزهار المنعشة والعبَق المر الحلو.

العود

تريدينه في صورة مُعاصرة وبرؤية إبداعية مغايرة؟ أقبلي على Gucci Guilty Oud، حيث قام العطار الأشهر Alberto Morillas، وفي إطار التصور الإبداعي للمصمم Alessandro Michele بإعادة تفسير صمغ العود وإطلاقه في حلة حداثية شرقية مذهلة. افتتاحية العطر تزهو بالتوت البري والفلفل الوردي والورد البلغاري، ثم يتوسطه الباتشولي وزيت نبتة السعدة سكاريوسوس، المعروفة باسم زيت سيبريول Cyproil برائحته الخشبية ذات الطابع الترابي الحار، على قاعدة من العنبر والجلد والعود الطبيعي.

البندق

لو كانت رائحة المكسرات، لاسيّما البندق هو عشقك الأكبر، فإليك نُهدي عطر Paco Rabanne Lady Million Lucky الذي يمتزج فيه عبير توت الراسبري الأحمر مع العسل والبندق، على ركيزة من الأخشاب المخملية كالصندل والسدر والكشمير. قوّة الحظ السعيد تأتيك مع هذا العطر الحلو الخشبي الصيفي الرائع.

الألدهيدات Aldehydes

هي مُركّبات عضوية تمثل نواتج التأكسد للكحوليات الأولية، وستجدينها تتصدر عطر Sisley Izia 2018 Anniversary Edition، إلى جانب البرغموت والفلفل الوردي. وهو عطر زهري يتوسطه الورد والياسمين والفاوانيا وزنبق الوادي وحشيشة الملائكة، على قاعدة من العنبر والسدر والمسك.

مقالات مختارة

حسين الجسمي: مهرجان الفجيرة منبراً إماراتياً ودولياً متميزاً