أحدث صيحة: بودرة أحمر الشفاه!

تغريد محمود

  |   15 أغسطس 2018

مع تَعاقُب الصيحات وتوالي الاتجاهات في عوالم الموضة والتجميل، والتي تُثبت دوماً أنه لا جديد تحت الشمس، ضعي أصبع الحمرة جانباً، وأقبلي على هذه الفئة الجديدة من بودرة أحمر الشفاه، التي تمثل التطور الطبيعي للإصبع التقليدي، وتَعدك بإطلالة مخملية مثالية. «زهرة الخليج» تضعها في الميزان، وتلقي الضوء على مميزاتها وعيوبها، وتهديك باقة من أفضل مستحضراتها.

أفضل بودرة شفاه

Chanel Poudre-a-Lèvres: اثنان في واحد، بودرة خالية من اللمعان وبالم مرطب
للشفتين، استعمليهما بمفردهما أو امزجيهما للحصول على حمرة كريمية رائعة.

NARS x Erdem Poison Rose Lip Powder Palette: ثلاث درجات مطفأة، ودرجة متلألئة وبالم مرطب.

By Terry Lip Powder Essence: يشبه ألوان الوشم في قوّتها وخلوها من اللمعان.

Clinique Pop Lip Shadow Cushion Matte Lip Powder: يساعدك طرفه على توزيع قدر مُتساوٍ من البودرة على الشفتين.

Revlon Color Charge Lip Powder: اطلي شفتيك بأصبع الحمرة ثم وزعي عليها طبقة من البودرة الخوخيّة ثم الذهبية.

Artdeco Mat Lip Powder: غني بزيت اللوز الذي لا يسبب جفاف الشفتين أبداً.

NYX Powder Puff Lippie: يتحول قوامه الشبيه بالمووس إلى بودرة ناعمة على الشفتين.

نشأت هذه الحمرة في كوريا وانتقلت منها إلى العالم أجمع. وبعد أن طرحت Sephora مستحضرها Lip Powder بدرجات لونية متباينة ومشرقة، تبعها العديد من العلامات في إطلاق كم هائل من التنويعات اللونية والملمسيّة المختلفة، سواء تلك المائلة إلى الكريم أم السائلة بملمس البودرة.
ولا تشبه بودرة الشفاه بودرة الوجه أو البودرة البرونزية، إذ إن قوامها لا يظل بودرياً عند ملامسة الشفتين، بل يتحول إلى كريمي ناعم بفضل احتوائها على الجيلي المائي المعروف باسم Hydrogel، لذا ففي الحقيقة هي أقرب ما تكون إلى حمرة الشفاه السائلة التي تجف وتمنحنا ملمَساً غير لامع في أغلب الأحيان.

ما هي أصابع البودرة؟

يطلق خبراء التجميل على بودرة حمرة الشفاه «أصابع البودرة» أو Powder Lipsticks، مثل Dior Diorific Khol Powder Lipstick أو Maybelline Color Sensational Powder Mattes Lipstick فكلاهما يأتي على هيئة أصبع الحمرة التقليدي، لكنه يضفي على الشفتين ملمساً بودرياً كريمياً متألقاً. وتحتوي هذه الأصابع على معادن لؤلؤية، مثل السيليكا تعكس الضوء وتجذب الانتباه نحو الشفتين، حتى مع استعمال درجات مُحايدة. وتقوم السيليكا بامتصاص الزيوت فتتحول من بودرة إلى ملمس كريمي عندما تلامس الزيوت الطبيعية الموجودة في الشفتين.

لماذا هي جذابة؟

تضفي على شفتيك تلك الإطلالة الأثيرية المتلألئة الشبيهة بحوريّات البحر، خاصة أنها مزيج من عالمين: المتلألئ والخالي من اللمعان، وهو تأثير لا يمكن الحصول عليه مع الحمرة التقليدية. وتحتوي أغلب أنواعها على فيتامين E أو «هــ» للتأكد من الاستمتاع بذلك الملمس المخملي الناعم الأملس وتغذية أنسجة الشفتين. والجميل أنها لا تشكل طبقة أعلى الشفتين، بل تذوب فيهما وتتمتع بثبات ملحوظ وبقوة لونية لا تضعف أو تبهت، وتظل أصباغها مشرقة لساعات عديدة.

الاستعمال الأمثل

لا بد من تهيئة الشفتين قبل استعمال هذه البودرة. احرصي على تقشيرهما بفرشاة أسنان والقليل من الملح أو السكر لإزالة أي قشور جافة أو خلايا ميتة، ثم رطبيهما بالقليل من زيت جوز الهند أو بالمرطب الخاص بهما، وانتقي الأنواع غير اللامعة حتى لا تتعارض مع ملمس البودرة. استعملي البرايمر المخصص لإعداد الشفتين، إذ يمنحك أساساً أملساً يظهر الحمرة في أبْهى هيئة ممكنة.
ويُعد تحديد الشفتين بالقلم من أساسيات استعمال هذه الحمرة. حدّديهما إمّا بلون بيج مُحايد بلون بشرتك نفسها، أو بلون حمرتك نفسها. المحدّد هنا يحول دون انتشار البودرة، ويساعد على تغطية الشفتين بالكامل بالبودرة، ما يعمل على الإيحاء بامتلائهما وكبر حجمهما. وزّعي الحمرة باستعمال فرشاة رفيعة للغاية، ابدئي بقدر قليل ثم زيديه تدريجياً. لا تجعلي زاويتي الفم نقطة بدايتك حتى لا تتجمع البودرة فيهما.

تحذيرات

تبرز بودرة الحمرة عيوب الشفتين، لذا لا تقربيها إلّا إذا كانت شفتاك ناعمتين كالحرير. وفي حين قد يجدها البعض قوية للغاية بالنسبة إلى الاستعمال اليومي أو أثناء النهار لغنَى اللون وقوّته الدرامية، يواجه البعض الآخر صعوبة في التعامل معها، لأن توزيعها بالشكل الأمثل يحتاج إلى الممارسة والتكرار. وإليك باقة من أفضل مستحضراتها على الإطلاق:

مقالات مختارة

الرمسة الإماراتية.. جسر للتواصل مع الشعوب