كيف تحصلين على نضارتها؟ شفاه تنافس نعومة الورد

تغريد محمود

  |   27 سبتمبر 2018

نشتهي شفاهاً ورديّة نضرة، تتقاطر منها الحيوية، فبماذا تأتي؟ وكيف نحصل عليها؟
منطقي أن يستدرجها الورد الأحمر بزيته المغذي، وزبدة الشيا المرطبة، وعصارة دم التنين الأحمر، والتوت،
 إلى جانب أسرار كثيرة تكشفها لك «زهرة الخليج» للاستمتاع بشفاه تنافس نعومة الورد وتألقه.
بينما يساعد استعمال مرطب الشفتين على تغذيتهما وحمايتهما، يحول الإقبال على أقنعتهما دون إصابتهما بالجفاف أو التشقق، والذي يُعد تحدّياً أمام تقلبات الطقس وقسوته. هذا الجيل الجديد من المستحضرات يأتي بتركيبة مخصصة لتغذية أنسجة الشفتين، وحثّهما على التماثل للشفاء والترميم الذاتي على مستوى أعمَق من المرطب العادي، على نحو يشبه الدور الذي يؤدّيه قناع الوجه بالنسبة إلى البشرة، ونجاحه في الحد من ظهور الخطوط البسيطة والتجاعيد.

للشفاه شديدة الجفاف

عليك استعمال الأقنعة الغنية بالزبدة، لاسيما الشيا الغنية بمضادات الأكسدة، مثل Sephora Shea Lip Mask، وهو قناع من السليلوز الحيوي فائق الترطيب لاحتوائه على زبدة الشيا الطبيعية. اتركيه عليهما لمدة 15 دقيقة ثم دلكيهما ببقايا القناع. جرّبي زبدة المانجو في قناع Kiehl’s Buttermask for Lips، إلى جانب زيت جوز الهند الغني بالأحماض الدهنية للتغذية والترطيب العميق.


دم التنين

دم التنين أو Dragon’s Blood هو عصارة شجرة تحمل الاسم نفسه، تخرج منها حمراء اللون تشبه الدم تماماً، وتُلقّب الشجرة كذلك باسم دم الأخوين، نسبة إلى أول قطرة دم وأول نزيف بين الأخوين قابيل وهابيل. هذه العصارة هي مادة صمغيّة راتنجية ذات قيمة طبّية وعلاجية مهمة. ومن الأقنعة المحتوية عليها Rodial Dragon’s Blood Lip Mask للترطيب الفائق وتقوية الأنسجة وشدها، والقضاء على أيّة تجاعيد فيها.

لتكبير حجم الشفتين

من فوائد أقنعة الشفتين أن تأتي مُعزَّزة بمستخلصات طبيعية، ثبتت قدرتها على تكبير حجمهما مثل Starskin DreamKiss Plumping & Hydrating Lip Mask، إذ يحتوي على خلاصة نبات السرخس البحري Sea Fern، وحمض الهيالورونيك المعروفين بقدرتهما على «نفخ» الأنسجة وملئها بالحيوية والنضارة، إضافةً إلى زبدة المانجو المغذية، وبذور الكتان التي تضفي نعومة عليهما، والرمان.

التوت ليلاً لمقاومة التجاعيد

من بين الأقنعة المقاومة لظهور تجاعيد الشفتين والجفاف هذا القناع الفعال Laneige Lip Sleeping Mask، المحتوي على كوكتيل من أنواع مختلفة من التوت، جميعها غنية بفيتامين (C) أو «ج»، وتشمل الراسبري والفراولة والتوت البري والأزرق وتوت Goji. وزّعيه قبل الخلود إلى النوم لتلمسي مدى فعاليّته في الصباح التالي، بعد أن تمسحي عن شفتيك آثاره.  

روعة الورد لشفتيك

يُشبّه خبراء التجميل قناع الورد By Terry Baume de Rose بـ«رولز رويس» مستحضرات ترطيب الشفتين، إذ يمتاز بغناه بزيت الورد وشمعه وزبدة الشيا وفيتامين (E) أو «هـ»، وSPF15 للوقاية من الأشعة الشمسية، والسيراميدات المقوية للأنسجة، التي تشجّع على تجديد الخلايا والقضاء على الجفاف وتركهما ناعمتين كالحرير.

أقنعة طبيعية من صنع يديك

امزجي ملعقة شاي صغيرة من العسل مع مثلها من زيت جوز الهند، ووزعي المزيج على شفتيك للقضاء التام على أي تجاعيد قد تصيبهما.
أثبت قناع الأفوكادو والعسل قدرته على الحد من التجاعيد التي تضرب مُحيط الفم بصورة ملحوظة، لاسيما فيما بين المدخنات.
امزجي ملعقة من العسل مع ملعقتين من الخيار المخفوق للحصول على قناع مرطب فعال.
لتفتيح الشفتين الداكنتين، اغمريهما بمزيج ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من الكيوي المخفوق.
ولتقشيرهما تقشيراً خفيفاً، استعيني بقناع الزبادي والليمون.
ولصنفرتهما جيداً، أقبلي على قناع يتألف من ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة من السكر البنّي.
وللتخلص من الخلايا الميتة بسهولة، اعتمدي قناع هلام «الألوة فيرا» مع السكر الخام.

مقالات مختارة

«بيرق شاعر المليون» للإماراتي مبارك بالعود العامري