نصيحة اليوم: ركزي على هذه الأطعمة للتخلص من تكيّس المبايض

ميرا عبدربه

  |   11 أكتوبر 2018

يحدث مرض تكيّس المبايض عند المرأة بسبب خلل في الهرمونات ما يسبب في ظهور تكيسات صغيرة على المبايض. يسبب مرض تكيس المبايض أوجاع شديدة في البطن تتزامن مع اضطرابات في الدورة الشهرية. يصف الطبيب للمرأة التي تعاني من هذه المشكلة بعض الأدوية التي تحتوي على الهرمونات للتخلص من تكيّس المبايض.

ولكن يجب على المرأة التي تعاني من هذه المشكلة تناول أنواع معينة من المأكولات تساعد في علاج هذه المشكلة ومن أبرز هذه المأكولات نذكر ما يلي:

الأطعمة العضوية: يجب على المرأة التي تعاني من تكيّس المبايض تناول الأطعمة العضوية بدلاً من تلك العادية لأن هذه الأطعمة تحتوي على كمية أقل من المواد الكيميائية والمبيدات الحشرية وبالتالي لا تسبب أي خلل هرموني للجسم.

الأطعمة العالية بالأوميغا 3: تساعد على إعادة التوازن الهرموني للجسم وبالتالي تنصح المرأة التي تعاني من تكيس المبايض بالتركيز على تناول السمك والجوز والبقلة.

الأطعمة العالية بالألياف الغذائية: الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية هي الأطعمة التي تساعد في عدم رفع نسبة السكر بالدم مما يعتبر أمراً مهماً لتعديل إفراز هرمونات الجسم. لذا في حال المعاناة من تكيّس المبايض عليك الإكثار من تناول الخضار والفواكه والحبوب والبقوليات.

مقالات مختارة

أزياء مزينة بلغة الضاد