نجمات عربيات يهزمن سرطان الثدي بـ«حُب الحياة»

إشراقة النور

  |   24 أكتوبر 2018

لا تمثل تجربة بعض النجمات العربيات، بعد انتصارهن على «سرطان الثدي»، نموذجاً لقوة العزيمة والتحدي والصبر فحسب، بل أيضاً طاقة تفاؤل وشمعة أمل تُضيء الطريق أمام المصابات، ليمضين في مواجهة المرض من دون استسلام وبإرادة من حديد. «زهرة الخليج» تسلط الضوء على أبرز الفنانات والإعلاميات اللائي تصدّين للمرض وهزمنه.

إليسا

 أكثر من سبعة أشهر ظلت فيها المطربة اللبنانية إليسا تعاني «سرطان الثدي»، قبل أن تُعلن عن شفائها منه قائلة: «أنا تعافيت.. قاومت المرض وغلبته»، وقالت إليسا حين كشفت عن إصابتها لأول مرّة في  فيديو كليب أغنية «إلى كل اللي بيحبوني» وهي تبكي: «حين قلت للدكتور إنني أموت من الوجع، ردّ عليّ قائلاً، أنت فتاة مجنونة لديك مرض مُميت، وتتعاملين معه كأنه رشح بسيط وانتهيت منه في يومين». تقول إليسا إنها هزمت سرطان الثدي لقوّة إيمانها بالله وحُبّ العمل والحياة.

أمل الدباس

قالت الممثلة الأردنية أمل الدباس عن تجربتها مع «سرطان الثدي»، والتي اكتشفت إصابتها به في عام 2011: «تعاملتُ مع مرضي بشجاعة وموضوعية، تسلّحتُ بالإيمان والصبر وقبلها كنتُ أخشى حتى من ذكر اسمه». واستطاعت نجمة الكوميديا الأردنية وبخطى ثابتة أن تتحدى المرض وترفض الاستسلام له، فخضعت لعملية جراحية تم خلالها استئصال الثدي كلّياً، لتعود وترسم الضحكة على شفاه محبّيها.

بسمة وهبي
 
«إمّا أن أهزم المرض أو يهزمني»، بهذه العبارات دخلت الإعلامية المصرية بسمة وهبي معركتها مع «سرطان الثدي»، فانتصرت عليه بعد معركة شرسة استغرقت عامين من الآلام. إذ استأصلت ثديها وخضعت لعلاج كيميائي بعدما أثبتت الفحوص إمكانية عودة المرض. وبعد أن تعافت منه استعادت بسمه حياتها بشكل تام، إذ تؤمن بأنّ: «المرض عندما يأتي إلى الإنسان يصبح كالعدو.. فإذا لم نحاربه فسيغلبنا ويقتلنا، المرض عدو والضعف يتملّك به».

منال الصديقي

على الرغم من صعوبة تقبّل الممثلة المغربية منال الصديقي، إصابتها بـ«سرطان الثدي» عند اكتشافه المرّة الأولى وتعافيها منه، إلا أنها بعد أن عاودها مرّة ثانية باتت حالياً قدوة للمصابات، من حيث التحدي والعيش على أمل الشفاء منه دائماً، أعلنت الصديقي أنها ستحارب المرض بكل عزيمة وإرادة، مثلما فعلت في المرّة الأولى، ولم تتردد في الظهور «حليقة الرأس» في مهرجان فني، لتؤكد قدرتها على التحمّل ومواجهة المرض.

 

 

مقالات مختارة

أفضل 6 أنواع لملمع شفاه بأقل من 10 دولار

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث