أطعمة لا يجب أن تتناولها المرأة الحامل

ميرا عبدربه

  |   30 أكتوبر 2018

خلال فترة الحمل، يجب إعطاء أولوية خاصة للأطعمة التي تتناولينها وذلك لأن كل المأكولات التي تدخل جسمك تمرَ أيضاً إلى جنينك. تناول مأكولات مغذية وصحية هو أمر ضروري خلال فترة الحمل لكي يحصل الطفل على المغذيات التي يحتاجها. ولكن من جهة أخرى، هناك مجموعة من الأطعمة التي لا يجب أبداً تناولها خلال فترة الحمل لأنها تشكل خطراً على صحة الأم والجنين معاً.

اللحوم النيئة

أي نوع من اللحوم النيئة ممنوع نهائياً تناوله خلال فترة الحمل. تناول هذا النوع من اللحوم يمكن أن يسبب في الإصابة باحدى أنواع الفيروسات مما يؤدي إلى الإجهاض وعدد من المشاكل الصحية لدى المرأة الحامل. لذا يجب تجنب كل أنواع اللحوم النيئة خلال الحمل ومن ضمنها السوشي والساشيمي. كما أن الستيك التي يتم تناولها خلال الحمل يجب أن تكون كاملة الإستواء.

الحليب غير المبستر

الحليب الطازجة الغير مبستر أي ذلك الغير معقم لا يجب أبداً أن  تتناوله المرأة الحامل لأنه قد يسبب لها التسمم الغذائي. يجب دائماً اختيار الحليب ومشتقاته الطازجة المعقمة أو المبسترة لأنها الأفضل للصحة.

أنواع السمك الكبيرة

يجب خلال فترة الحمل الإبتعاد عن أنواع الأسماك الكبيرة كسمك التونا لأن هذه الأنواع من الأسماك تحتوي على مادة الزئبق والتي تصيب المرأة الحامل بمشاكل في الجهاز الهضمي في حال الحصول عليها بكميات كبيرة.

البيض الغير مطهو جيداً

البيض الغير مطهو جيداً قد يحتوي على بكتيريا السالمونيلا والتي تعتبر خطيرة جداً على صحة الحامل والجنين معاً وبالتالي يجب تجنب تناول البيض الغير مطهو خلال فترة الحمل.

 

 

 

 

مقالات مختارة

غطاسات العالم يتألقن في «مونديال أبوظبي»