نوال الزغبي.. كيف فاجأتها ابنتها واستبدلت اسمها في «عيد الأم»؟

ربيع هنيدي

  |   23 مارس 2019

يبدو أن موضة استبدال الفنانين لأسمائهم الحقيقية بألقابهم الفنية، بدأت تفرض نفسها على الساحة، فبعد أن تقدم المطرب كاظم الساهر بطلب رسمي إلى الجهات الرسمية الحكومية في وطنه العراق، طالباً استبدال اسم عائلته «السامرائي» بلقبه «الساهر» لأمور خاصة به، تسير النجمة نوال الزغبي على النّهج ذاته، وجاء ذلك في احتفالية تعاقدها الجديد مع شركة «روتانا»، وإطلاق أسطوانتها «كده باي»، عندما تضمّن التقرير الذي تم تقديمها فيه، طلباً من أفراد أسرتها للسماح باستبدال اسم العائلة «الزغبي» بلقبها الفني، لتصبح بذلك «نوال الذهب»، ووافق عليه شقيقها الأكبر داني.. عندما توجهت «زهرة الخليج» بسؤال عن رأيه، في الاحتفالية التي أقيمت في فندق «فورسيزن - بيروت»، بحضور سالم الهندي، رئيس «روتانا»، والمطربة نجوى كرم، والممثلتين شكران مرتجى وماغي بوغصن، والأصدقاء، فكانت إجابة داني: «أساساً الزغبي أصلها ومعدنها الذهب، وبذلك لا غرابة في أن تعود شقيقتي إلى جذورها، وتصبح نوال الذهب». أما بقيّة الحكايات والاعترافات من المناسبة، فهي كالتالي:

أناقة الجدة ومصالحة الابنة
كان لافتاً في الحفل، أنه ليس فقط فنياً بل عائلياً بامتياز، إذ حضر والدا «النجمة الذهبية» جورج وجمال الزغبي، وشقيقاها داني ومارسيل الزغبي، والأخير يتولى إدارة أعمالها وحضر برفقة زوجته. واجتمعت العائلة في لقطات عائلية خاصة، انضمّت إليهم فيما بعد «تيا ديب» ابنة نوال، وبدا الأمر مُفاجئاً، حيث احتضنت الجدّة حفيدتها وعانقتها على غير علم مُسبق بحضورها. وإذا كانت نوال اكتسبت من والدتها حبها للأناقة، فإن «تيا» اكتسبت من أمها حب الأناقة والتصوير. وشكّل وجود «تيا» حدثاً، خاصة بعد أن نُشر في مواقع عدة أن هناك خلافاً بين الأم والابنة، لكن «الوشم» الذي بدا على معصم يد «تيا» والمكتوب عليه باللغة الإنجليزية اسم «نوال» بدّد كل الشائعات وأكد ترابُط الابنة بوالدتها وأن الصلح قد تم بينهما.

نوال و«تيا» تتحدثان إلينا
على الرغم من أن نوال و«تيا» لم تلتقيا معاً في الحفل، حيث اكتفت مطربة «كده باي» بالمرور إلى جانب طاولة أسرتها والسلام عليهم عن بُعد لانشغالها بالاحتفالية، قائلة لهم: «بعد الحفل بنجتمع وبنتعشّى سوَى»، مع هذا عندما سألتها «زهرة الخليج» عن حضور ابنتها، أجابتنا: «تيا بحبها كتير.. وهي بالنهاية ابنتي، وأنا راح ضَلّ حدّها على طول». في حين توجهت الابنة بالمباركة إلى والدتها بمناسبة «عيد الأم»، كما باركت لها عودتها لـ«روتانا». وقالت: «مبسوطة لوالدتي، وألبومها «كده باي» كتير حلو، وأمي «نجمة ذهبية» وستظل كل عمرها هكذا». وسألناها: ما أكثر أغنية أعجبتك في الألبوم؟ فأجابت بذكاء: «ما فـيّ اختار.. كلهم حلوين».

شيرين ونجوى كرم
حسمت نوال الزغبي علاقتها بالمطربات، فقالت لنا: إن أي فنانة تُسيء إليها لن ترد عليها، وستكتفي بإهدائها أغنيتها «كده باي». وأكدت أن أعزّ مطربتين على قلبها حالياً نجوى كرم وشيرين عبد الوهاب. وعندما سألناها عن حضور نجوى احتفالية ألبومها، أجابت: «هي حبيبة قلبي، إنسانة متصالحة مع حالها.. وكبيرة بأخلاقها ونجوميتها وتواضعها». وأمّا عن مُباركة شيرين لها ألبومها. فعلقت ضاحكة: «هي هلأ متزوجة ولا تزال تعيش (شهر العسل) ومش فاضية، لذلك لا أعتب عليها.. ومحبّتها بقلبي ولست ناطرة أن تُبارك لي أو أبارك لها لأن علاقتنا أكبر من ذلك». وكشفت لنا نوال أنها ستصور «فيديو كليب» أغنية «كده باي»، مع المخرج إيلي سمعان، ولديها في شهر إبريل عدة ارتباطات لإحياء أعراس في القاهرة والكويت والأردن.

هل ردّت  نجوى دَيْن نوال؟
توجّهنا إلى نجوى كرم وسألناها ما إذا كانت بحضورها احتفالية نوال مع «روتانا» قد ردّت الدَّيْن الذي عليها، عندما فاجأتها نوال قبل ذلك وحضرت احتفالية تعاقد نجوى مع «روتانا»؟ فأجابتنا: «هذا ليس دَيْناً، بل واجباً مني تجاه فنانة حقيقية تستحق أن تكون على الساحة في شركة روتانا». وتضيف: «حتى لو لم تَدْعُني نوال كنت سأحضر مجبورة، لأن بيدعيني.. ولأنها كانت كريمة وجاءت إلى احتفاليتي، ما فـيّ إلا أن أكون من بيت كرم، وأكون أكرم وأحضر احتفاليتها».

مَن نجمة «روتانا» الأولى؟
بعد أن اندلعت مؤخراً في العديد من مواقع التواصل، حرب بين «فانز» المطربات نوال الزغبي ونجوى كرم وإليسا، حول من هي «نجمة روتانا الأولى؟» قالت لنا نجوى: «الفنانات الحقيقيات ما بيقعدوا يتباهوا مَن الأفضل، لأنهن يعرفن ويُدركن أن العمل الأفضل هو الذي يتوّج صاحبته الأفضل، ونوال تستحق هذا التكريم والحفل، وأن يكون لديها ألبوم مثل (كده باي) لكني لها (كده هاي)». أما سالم الهندي، فأكد أن «كل المتعاقدات مع (روتانا) هن مُدللات، ولولا أنهن في المراكز الأولى لما تم التعاقد معهنّ».
بدورها دخلت إليسا على الخط، وغردت: «كل الأسماء لامعة وكلهم نجوم، ولو ما هيك ما بيكونوا بروتانا.. وخلصنا سجالات ما بتفيد ولا إلها قيمة.. الاحترام واجب وهيدا يللي بطلبوا من كل اللي بيحبوني». وقد كشف لنا سالم الهندي، أن عودة المطربة شيرين عبد الوهاب ستكون قريبة جداً إلى «روتانا»، كذلك هو الحال مع المطربة أحلام.

شكران وماغي تتجهان إلى الغناء!
على هامش الحفل، شاهدنا الفنانة السورية شكران مرتجى، واللبنانية ماغي بوغص، تتهامسان، فاقتربنا منهما وسألناهما عن ماذا يدور الحديث؟ فقالتا عن الوفاء. وهنا علقت شكران قائلة: «كم هي ماغي وفيّة؛ لأنها بدأت مشوارها الفني من سوريا، لم تنسَ بعد ذلك هذا الوطن، لذلك أخذت تتعاون في أعمالها الفنية مع طاقات سورية». وعن احتفالية «ألبوم» نوال الزغبي الجديد، وحضور نجوى كرم المناسبة، تقول ماغي: «حبيباتنا نوال ونجوى.. بموت فيهم». وهنا علّقت شكران: «بصراحة أنا وماغي كنا عم نتدارس بسرّية أن نقدم (ألبومات) غنائية وننافسهم.. لكن (زهرة الخليج) كشفتنا». ونسألهما: من بينكما صوتها يُشبه صوت نجوى؟ ومن صوتها يشبه صوت نوال؟ فتُجيب شكران بحسّها الكوميدي: «ماغي تملك صوت نجوى، أمّا أنا فأشبه صوت نوال، كونه ليس عندي طبقات في صوتي».. وبعدها تستدرك كلامها معلقة: وليّ كأني غلطت بالحكي.. والفنانتين (بيجنّنوا)، وتساعدها ماغي على الكلام مضيفة: لا أنا نجوى.. ولا أنت نوال، نحن سُعداء بمهنتنا التمثيل، ونتمنى أن يجمعنا معاً عمل مشترك».

مقالات مختارة

حسين الجسمي: مهرجان الفجيرة منبراً إماراتياً ودولياً متميزاً