المكياج الصارخ يعود إلى منصات «باريس للموضة»

بسمة فرماوي

  |   25 مارس 2019

إنه أسبوع الموضة الأكثر استقطاباً بين أسابيع الموضة العالمية.. فمن باريس مدينة الأنوار والرومانسية، تأتي الصيحات الجمالية الأكثر انتشاراً وتقليداً خلال المواسم المقبلة. في موسم خريف وشتاء 2019، سيطرت الإطلالات الجريئة ذات العناصر العصرية، وأشارت إلى عودة المكياج القوي إلى الساحة الجمالية.

الرموش الدراماتيكية
تستمر موضة الرموش الاصطناعية للموسم المقبل، ولكن هذه المرة سيتم التركيز على الرموش السفلية. ففي عرض Dior استلهم خبير المكياج بيتر فيلبس أفكاره من مكياج الستينات، وللحصول على شكل جريء للرموش، تجنب استعمال الرموش المستعارة وفضّل استعمال طبقات عديدة من الماسكارا السوداء على الرموش العلوية ورسم خطوطاً مستقيمة وعريضة تحت العين، باستعمال الكحل الأسود لإعطاء العين شكلاً كرتونياً مُبالغاً فيه.

الشفاه الجريئة
من التوتي والقرمزي الغني إلى الكحلي والأسود، سادت الشفاه المصبوغة بألوان شتوية داكنة. الجاذبية الأنثوية الساحرة كانت عنوان الإطلالة الجمالية في عرض Chloé، حيث قامت مديرة الإبداع ناتاشا رمزي ليفي، بتكريم مدير الإبداع السابق للدار، كارل لاجرفيلد الذي رحل خلال «أسبوع الموضة في ميلانو». وعكست الإطلالة الجمالية التي كانت من ابتكار فنانة المكياج العالمية بات ماجراث، حُب المصمم الراحل للأنوثة القوية والجاذبية من خلال أحمر الشفاه باللون الطوبي، مع بشرة مخملية نقيّة وعيون محددة بخفّة بلمسة خفيفة من الماسكارا للحفاظ على توازن الوجه وأناقته.

 

لمسات براقة
في عرض Dries Van Noten ابتكر خبير المكياج بيتر فيلبس إطلالتين، باستعمال قطع البريق الأولى بمزيج من لوني الفضة والذهب، والثانية بألوان قوس قزح اللامعة، وقام بوضعها بشكل عشوائي للحصول على الإطلالة غير المنمّقة. أما في عرض Elie Saab، تألقت العارضات بعيون مزينة بالظلال المعدنية التي تم وضعها بشكل دخاني كلاسيكي، مما أثبت أنه أياً كان أسلوبك المفضل بين الجريء والتقليدي، فيمكنك إضفاء لمسة معدنية متلألئة على إطلالتك في موسم الخريف.

مقالات مختارة

أصابع نسائية تدير أسطوانات الـ DJ

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث