أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تختتم مشاركتها في بطولة زايد الرياضية

زهرة الخليج

  |   21 مايو 2019


أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن اختتام مشاركتها في بطولة زايد الرياضية يوم الجمعة الماضي الموافق 17 مايو، حيث قدّمت مجموعة من الأنشطة الرياضية التفاعلية خلال شهر رمضان المبارك. واستقطبت البطولة السيدات من جميع أنحاء الدولة، اللاتي شاركن في المسابقات الرياضية وأظهرن مستويات عالية من المهارات الرياضية وحققن الفوز بالعديد من الجوائز القيمة.

وشهدت البطولة مشاركة كبيرة من المرأة في المجتمع المحلي، إذ شاركن في مختلف الأنشطة الرياضية بما في ذلك البطولات الجديدة الخاصة بالسيدات التي نظّمتها الأكاديمية بالتعاون مع نادي ضباط القوات المسلّحة، والتي شملت كرة السلة وكرة اليد والرماية. كما اختتمت لجنة كرة القدم للسيدات التابعة لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بطولة كرة القدم التي نظّمتها بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.

ويُشار إلى أنّ الأكاديمية استهلّت مشاركتها في بطولة زايد الرياضية من خلال بطولة كرة السلة التي انعقدت يوم الخميس الموافق 9 مايو في نادي أبوظبي للسيدات. وفاز فريق "ديزيرت روز" بالمركز الأول وحصد جائزته البالغة 20 ألف درهم إماراتي؛ بينما حصل فريق أكاديمية ’برستيج ستار‘ الرياضية على المركز الثاني وجائزته البالغة 15 ألف درهم إماراتي؛ وجاء فريق ’فالكون‘ في المركز الثالث وحصل على جائزة قدرها 10 آلاف درهم إماراتي.

وفي أعقاب ذلك، انطلقت بطولة الرماية يوم الأربعاء الموافق 15 مايو في نادي أبوظبي للكريكيت. وتمّ تقسيم البطولة إلى فئتين، ضمّت الأولى الفتيات اللاتي تزيد أعمارهن عن 15 عاماً، بينما شملت الفئة الثانية الفتيات دون سن 15 عاماً. وحصل الفائزون على جوائز نقدية وصل مجموعها لـ 10 آلاف درهم إماراتي؛ إذ حصل الفائزون بالمركز الأول على مبلغ قدره 4 آلاف درهم إماراتي، وحصل الفائزون بالمركز الثاني على 3 آلاف درهم إماراتي، بينما حصل الفائزون بالمركزين الثالث والرابع على جوائز بقيمة ألفي درهم إماراتي وألف درهم إماراتي على الترتيب.

وبالنسبة لفئة الفتيات اللاتي تزيد أعمارهن عن 15 عاماً، فازت سُها محمد بالمركز الأول وبجائزة قدرها 4 آلاف درهم إماراتي، وجاءت لمياء الحمزاوي في المركز الثاني وحصلت على جائزة مقدارها 3 آلاف درهم إماراتي، بينما أتت فيرونيكا دوريكوفا في المركز الثالث بجائزة قدرها ألفي درهم إماراتي، وتلتها شهد مصطفى في المركز الرابع بجائزة قدرها ألف درهم إماراتي. وبالإضافة إلى ذلك، فازت مريم أحمد بالمركز الأول لفئة السيدات دون سن 15 عاماً، وحصلت عائشة خميس على المركز الثاني، بينما أتت ريم محمد بالمركز الثالث.

وبعد اختتام فعاليات بطولة الرماية، انطلقت بطولة كرة اليد يوم الخميس الموافق 16 مايو في نادي بني ياس الرياضي. وفي هذه البطولة التي استمرت على مدار يومين، فاز فريق النصر بالمركز الأول وبالجائزة النقدية البالغة 15 ألف درهم إماراتي، في حين فاز فريق الجزيرة بالمركز الثاني وحصل على جائزة مقدارها 10 آلاف درهم إماراتي، بينما أتى فريق بلدية دبي في المركز الثالث وحصل على جائزة بلغت 5 آلاف درهم إماراتي.

واختتمت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية أيضاً دورتها الخامسة من بطولة كرة القدم للسيدات (5×5)، والتي انعقدت في الفترة الممتدة بين 12 مايو ولغاية 14 مايو في صالة الألعاب الرياضية في نادي بني ياس الرياضي الثقافي. وفي هذه البطولة، فاز فريق مجلس أبوظبي الرياضي بالمركز الأول وبالجائزة النقدية البالغة 10 آلاف درهم إماراتي، بينما حصل فريق أدنوك على المركز الثاني والجائزة البالغة 7 آلاف درهم إماراتي، وتلاه فريق ’مدريد‘ في المركز الثالث وجائزته البالغة 5 آلاف درهم إماراتي.

وتعليقاً على ذلك، قالت فاطمة العامري، ممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية: "تغمرنا السعادة بنجاح مشاركتنا في بطولة زايد الرياضية في استقطاب السيدات من جميع أنحاء الدولة، فضلاً عن إظهارهن لأرقى مستويات الأداء الرياضي. وحرصنا خلال شهر رمضان المبارك على تشجيع السيدات على المحافظة على نشاطهن والمشاركة في مختلف الفعاليات الرياضية، وهذا ما دفعنا إلى المشاركة في هذه البطولات وإتاحة الفرصة أمام السيدات ليكنّ جزءاً من مختلف الأنشطة الرياضية التي يجري تنظيمها".

وأردفت العامري قائلة: "نود أن نغتنم الفرصة لتوجيه الشكر الجزيل لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، أم الإمارات، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، على تشجيعها المستمر للسيدات في جميع أنحاء الدولة للمشاركة بالأنشطة الرياضية والحفاظ على لياقتهن والاعتناء بصحتهن الجسدية".

تأتي المشاركة الناجحة للأكاديمية في بطولة زايد الرياضية كمصدر إلهام كبير للسيدات خلال شهر رمضان المبارك، حيث سنحت لهنّ الفرصة لتحسين مستويات اللياقة لديهنّ إلى جانب الفوز بالعديد من الجوائز القيّمة. وتواصل الأكاديمية تشجيعها للسيدات على الانخراط بالأنشطة الرياضية في شهر رمضان المبارك وعلى مدار العام.

وتجدر الإشارة إلى أنّ البطولات شهدت حضور عددٍ من أبرز ممثلي القطاع الرياضي في الإمارات العربية المتحدة بمن فيهم: سعادة ناعمة عبد الرحمن المنصوري، عضو مجلس إدارة الأكاديمية، وسعادة أمل عبد القادر العفيفي، عضو مجلس إدارة الأكاديمية، والدكتورة مي الجابر، عضو مجلس إدارة الأكاديمية، وسعادة سهيل سعيد العامري، عضو مجلس إدارة نادي بني ياس الرياضي الثقافي، وعبدالله الكعبي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد، وعادل الحسني، عضو لجنة كرة القدم.

ومن المقرر أن تطلق "أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية" فعاليات الدورة الأولى من البطولة الرمضانية المفتوحة للشطرنج الخاطف اليوم الثلاثاء الموافق 21 مايو في نادي أبوظبي للسيدات، والموجهة للنساء من محبات التحديات الذهنية.

مقالات مختارة

مدونات وعارضات رقميات يعكسن الواقع

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث