30 وجبة خفيفة تكبح الشهية الزائدة… تناوليها بعد الإفطار

  • 30 وجبة خفيفة تكبح الشهية الزائدة… تناوليها بعد الإفطار
  • عيدان الكرفس مع زبدة الفستق: تبدو الخلطة غريبة ولكنها لذيذة وسترفع من مستوى حرق السعرات الحرارية لديك وتمنحك الشبع.

    عيدان الكرفس مع زبدة الفستق: تبدو الخلطة غريبة ولكنها لذيذة وسترفع من مستوى حرق السعرات الحرارية لديك وتمنحك الشبع.

  • بودينغ الشيا: اخلطي ملعقتين كبيرتين من بودينغ الشيا مع كوب من الحليب الخالي من الدسم وملعقة صغيرة من العسل وضعيها في البراد لمدة 4 ساعات قبل تناولها مع الفواكه الطازجة في السهرة. بذور الشيا سوف تمنحك الشبع وجرعة من الأوميغا 3.

    بودينغ الشيا: اخلطي ملعقتين كبيرتين من بودينغ الشيا مع كوب من الحليب الخالي من الدسم وملعقة صغيرة من العسل وضعيها في البراد لمدة 4 ساعات قبل تناولها مع الفواكه الطازجة في السهرة. بذور الشيا سوف تمنحك الشبع وجرعة من الأوميغا 3.

  • الفواكه مع جبنة الكوتاج: عندما ترغبين بتناول طعام حلو مع حامض يمكنك اللجوء إلى هذه الوصفة. استخدمي جبنة الكوتاج وأضيفي إليها الفواكه الطازجة والقليل من العسل.

    الفواكه مع جبنة الكوتاج: عندما ترغبين بتناول طعام حلو مع حامض يمكنك اللجوء إلى هذه الوصفة. استخدمي جبنة الكوتاج وأضيفي إليها الفواكه الطازجة والقليل من العسل.

  • بياض البيض مع الخضار:في حال شعورك بالجوع خلال السهرة ننصحك بتحضير بياض البيض المقلي بالقليل من زيت الزيتون وتناوله مع الخضار مما يمنحك الشبع ويمدك بالطاقة.

    بياض البيض مع الخضار:في حال شعورك بالجوع خلال السهرة ننصحك بتحضير بياض البيض المقلي بالقليل من زيت الزيتون وتناوله مع الخضار مما يمنحك الشبع ويمدك بالطاقة.

  • جبنة الريكوتا مع الطماطم: قومي بحشي قطع الطماطم بجبنة الريكوتا وتلذذي بنكهتها.

    جبنة الريكوتا مع الطماطم: قومي بحشي قطع الطماطم بجبنة الريكوتا وتلذذي بنكهتها.

  • جبنة الكوتاج مع الجزر والخيار: قطعي الخضار على شكل عيدان وقدميها مع جبنة الكوتاج الغنية بالبروتين وقليلة بالدهون.

    جبنة الكوتاج مع الجزر والخيار: قطعي الخضار على شكل عيدان وقدميها مع جبنة الكوتاج الغنية بالبروتين وقليلة بالدهون.

  • الشوفان مع الحليب: هذه الوجبة لذيذة جداً ومناسبة لك إذا كنت ترغبين بالتخلص من الوزن الزائد. اخلطي نصف كوب من الشوفان مع كوب من الحليب وسخنيها بالمايكروويف واستمتعي بتناولها.

    الشوفان مع الحليب: هذه الوجبة لذيذة جداً ومناسبة لك إذا كنت ترغبين بالتخلص من الوزن الزائد. اخلطي نصف كوب من الشوفان مع كوب من الحليب وسخنيها بالمايكروويف واستمتعي بتناولها.

  • اللبن اليوناني مع التوتيات: إذا كنت تبحثين عن طعمة غنية ولذيذة ما عليك سوى خلط اللبن مع كوب من التوتيات المفضلة.اللبن غني بالبروتينات والكالسيوم والتوتيات تمنحك نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة.

    اللبن اليوناني مع التوتيات: إذا كنت تبحثين عن طعمة غنية ولذيذة ما عليك سوى خلط اللبن مع كوب من التوتيات المفضلة.اللبن غني بالبروتينات والكالسيوم والتوتيات تمنحك نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة.

  • الفوشار: ليس هناك ألذ من تناول الفوشار كوجبة خفيفة مالحة ومقرمشة ومسليَة. الفوشار غني أيضاً بالألياف الغذائية الصحية.

    الفوشار: ليس هناك ألذ من تناول الفوشار كوجبة خفيفة مالحة ومقرمشة ومسليَة. الفوشار غني أيضاً بالألياف الغذائية الصحية.

  • سلطة التونا مع الخضار: اخلطي بعض أوراق الخس المفروم مع قطع من الخيار المفروم مع الأفوكادو وعلبة من التونا بالماء مع القليل من المايونيز وتناوليها خلال مشاهدة التلفاز ليلاً للحصول على الشبع لفترة طويلة وذلك لأن هذه السلطة غنية بالألياف الغذائية والبروتينات.

    سلطة التونا مع الخضار: اخلطي بعض أوراق الخس المفروم مع قطع من الخيار المفروم مع الأفوكادو وعلبة من التونا بالماء مع القليل من المايونيز وتناوليها خلال مشاهدة التلفاز ليلاً للحصول على الشبع لفترة طويلة وذلك لأن هذه السلطة غنية بالألياف الغذائية والبروتينات.

  • لفائف الديك الرومي: حضري قطع الديك الرومي على شكل لفائف وقدمي إلى جانبها قطع من الخيار. هذه الوجبة خفيفة وصحية وقليلة بالسعرات الحرارية.

    لفائف الديك الرومي: حضري قطع الديك الرومي على شكل لفائف وقدمي إلى جانبها قطع من الخيار. هذه الوجبة خفيفة وصحية وقليلة بالسعرات الحرارية.

  • الخضار المغمسة بالجبنة المذابة: قومي بتذويب الجبنة المفضلة لديك وقدميها مع الخضار الطازجة خلال السهرة في رمضان. هذه الوجبة غنية بالألياف الغذائية الصحية وستمنحك الشبع لفترة طويلة.

    الخضار المغمسة بالجبنة المذابة: قومي بتذويب الجبنة المفضلة لديك وقدميها مع الخضار الطازجة خلال السهرة في رمضان. هذه الوجبة غنية بالألياف الغذائية الصحية وستمنحك الشبع لفترة طويلة.

  • الرايس كيك مع الأفوكادو: اهرسي الأفوكادو مع عصير الليمون الحامض وضعيه على الرايس كيك واستمتعي بتناوله مما يمنحك الشبع والطاقة.

    الرايس كيك مع الأفوكادو: اهرسي الأفوكادو مع عصير الليمون الحامض وضعيه على الرايس كيك واستمتعي بتناوله مما يمنحك الشبع والطاقة.

  • الحمص المقرمش: في حال كنت ترغبين بتناول التشيبس، ننصحك باللجوء إلى الحمص المقرمش. كل ما عليك فعله هو وضع كوب من الحمص مع التوابل التي تحبينها والقليل من زيت جوز الهند في صينية الخبز وخبزها بالفرن مدة 15 دقيقة.

    الحمص المقرمش: في حال كنت ترغبين بتناول التشيبس، ننصحك باللجوء إلى الحمص المقرمش. كل ما عليك فعله هو وضع كوب من الحمص مع التوابل التي تحبينها والقليل من زيت جوز الهند في صينية الخبز وخبزها بالفرن مدة 15 دقيقة.

  • أسياخ جبنة الموتزاريلا والطماطم والريحان: هذه الوجبة قليلة بالسعرات الحرارية وطعمها لا يقاوم. يمكن أيضاً تناولها مع صلصة البيستو.

    أسياخ جبنة الموتزاريلا والطماطم والريحان: هذه الوجبة قليلة بالسعرات الحرارية وطعمها لا يقاوم. يمكن أيضاً تناولها مع صلصة البيستو.

  • الموز وزبدة الفتسق: ليس هناك أفضل من مزيج الموز مع زبدة الفستق لتناوله كوجبة خفيفة ذات نكهة حلوة في الشهرة الرمضانية.

    الموز وزبدة الفتسق: ليس هناك أفضل من مزيج الموز مع زبدة الفستق لتناوله كوجبة خفيفة ذات نكهة حلوة في الشهرة الرمضانية.

  • كراكرز القمحة الكاملة مع الجبن الكريمي السلمون: هذه الوجبة شهية وصحية وهي تساعدك في الشعور بالشبع سريعاً.

    كراكرز القمحة الكاملة مع الجبن الكريمي السلمون: هذه الوجبة شهية وصحية وهي تساعدك في الشعور بالشبع سريعاً.

  • الريكوتا مع القرفة: هذه الوصفة سهلة التحضير ما عليك سوى نثر القليل من القرفة وبودرة الكاكاو على جبنة الريكوتا وتقديمها. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الوجبة رائعة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

    الريكوتا مع القرفة: هذه الوصفة سهلة التحضير ما عليك سوى نثر القليل من القرفة وبودرة الكاكاو على جبنة الريكوتا وتقديمها. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الوجبة رائعة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

  • حساء العدس: من قال أنه لا يمكن تناول حساء العدس مجدداً كوجبة خفيفة؟ هذا الحساء يمنحك الشبع لفترة طويلة وهو غني بمعدن الحديد.

    حساء العدس: من قال أنه لا يمكن تناول حساء العدس مجدداً كوجبة خفيفة؟ هذا الحساء يمنحك الشبع لفترة طويلة وهو غني بمعدن الحديد.

  • البيض المسلوق مع الفواكه: عندما لا تعرفين ما هي النكهة التي ترغبين بتناولها، يمكنك سلق حبة من البيض وتناولها ومن ثم تناول حبة من الفواكه الطازجة مما يمنحك الشبع لساعات عديدة ويمنحك الطاقة.

    البيض المسلوق مع الفواكه: عندما لا تعرفين ما هي النكهة التي ترغبين بتناولها، يمكنك سلق حبة من البيض وتناولها ومن ثم تناول حبة من الفواكه الطازجة مما يمنحك الشبع لساعات عديدة ويمنحك الطاقة.

  • الغواكامولي مع البروكولي: حضري صلصة الغواكامولي من خلال هرس الأفوكادو مع عصير الليمون الحامض والكزبرة والملح والفلفل الأسود وحبة صغيرة من البصل المفروم وقدمي بجنبها البروكولي المسلوق. هذه الوجبة سوف تمنحك الشبع وكمية عالية من الدهون الصحية والألياف...

    الغواكامولي مع البروكولي: حضري صلصة الغواكامولي من خلال هرس الأفوكادو مع عصير الليمون الحامض والكزبرة والملح والفلفل الأسود وحبة صغيرة من البصل المفروم وقدمي بجنبها البروكولي المسلوق. هذه الوجبة سوف تمنحك الشبع وكمية عالية من الدهون الصحية والألياف...

  • الكراكرز مع زبدة الفستق والمربى: استخدمي الكراكرز المصنوع من القمحة الكاملة وأضيفي إليه زبدة الفستق والمربى الخالية من السكر. هذه الوجبة شهية ولذيذة وستمنحك الشبع.

    الكراكرز مع زبدة الفستق والمربى: استخدمي الكراكرز المصنوع من القمحة الكاملة وأضيفي إليه زبدة الفستق والمربى الخالية من السكر. هذه الوجبة شهية ولذيذة وستمنحك الشبع.

  • تشيبس الكال: إعداد تشيبس الكال أسهل مما تعتقدين، فقط عليك وضع القليل من زيت الزيتون والملح والفلفل على أوراق الكال وادخالها إلى الفرن لمدة 15 دقيقة والإستمتاع بتناولها ساخنة.

    تشيبس الكال: إعداد تشيبس الكال أسهل مما تعتقدين، فقط عليك وضع القليل من زيت الزيتون والملح والفلفل على أوراق الكال وادخالها إلى الفرن لمدة 15 دقيقة والإستمتاع بتناولها ساخنة.

  • عيدان الخضار مع الحمص بطحينة: قطعي الجزر والخيار على شكل عيدان وقدميها مع الحمص بطحينة والقليل من الكمون. هذه الوجية الغنية بالألياف الغذائية سوف تمنحك الشبع لفترة طويلة.

    عيدان الخضار مع الحمص بطحينة: قطعي الجزر والخيار على شكل عيدان وقدميها مع الحمص بطحينة والقليل من الكمون. هذه الوجية الغنية بالألياف الغذائية سوف تمنحك الشبع لفترة طويلة.

  • جبنة الماعز والإجاص: لن تصدقي طعم هذا النوع من السناك كم هو لذيذ وهو يمنحك النكهة الحامضة والحلوة في ذات الوقت.

    جبنة الماعز والإجاص: لن تصدقي طعم هذا النوع من السناك كم هو لذيذ وهو يمنحك النكهة الحامضة والحلوة في ذات الوقت.

  • 

اللوز مع الفواكه المجففة: هذه الوجبة سريعة جداً ولا تتطلب منك أي وقت لتحضيرها، ما عليك سوى أخذ حفنة من اللوز وحفنة من الفواكه المجففة وتناولها.

    اللوز مع الفواكه المجففة: هذه الوجبة سريعة جداً ولا تتطلب منك أي وقت لتحضيرها، ما عليك سوى أخذ حفنة من اللوز وحفنة من الفواكه المجففة وتناولها.

  • شرائح التفاح مع زبدة اللوز: التفاح يمنحك الألياف الغذائية وزبدة اللوز تعطيك جرعة من الدهون الصحية، هذه الوجبة أيضاً طعمها لذيذ جداً.

    شرائح التفاح مع زبدة اللوز: التفاح يمنحك الألياف الغذائية وزبدة اللوز تعطيك جرعة من الدهون الصحية، هذه الوجبة أيضاً طعمها لذيذ جداً.

  • موس الموز: اهرسي كوب من اللبن مع ربع حبة من الموز وملعقتين صغيرتين من زبدة الفستق وضعيها في كوب وزينيها بالقرفة.

    موس الموز: اهرسي كوب من اللبن مع ربع حبة من الموز وملعقتين صغيرتين من زبدة الفستق وضعيها في كوب وزينيها بالقرفة.

  • الشوكولا الساخن: في حال كنت ترغبين بالحصول على النكهة الحلوة، ننصحك باللجوء إلى هذا الشراب. استخدمي الحليب الخالي من الدسم مع بودرة الكاكاو والعسل لإعداد شراب الشوكولا الساخن الصحي والخفيف.

    الشوكولا الساخن: في حال كنت ترغبين بالحصول على النكهة الحلوة، ننصحك باللجوء إلى هذا الشراب. استخدمي الحليب الخالي من الدسم مع بودرة الكاكاو والعسل لإعداد شراب الشوكولا الساخن الصحي والخفيف.

  • 30 وجبة خفيفة تكبح الشهية الزائدة… تناوليها بعد الإفطار
  • عيدان الكرفس مع زبدة الفستق: تبدو الخلطة غريبة ولكنها لذيذة وسترفع من مستوى حرق السعرات الحرارية لديك وتمنحك الشبع.
  • بودينغ الشيا: اخلطي ملعقتين كبيرتين من بودينغ الشيا مع كوب من الحليب الخالي من الدسم وملعقة صغيرة من العسل وضعيها في البراد لمدة 4 ساعات قبل تناولها مع الفواكه الطازجة في السهرة. بذور الشيا سوف تمنحك الشبع وجرعة من الأوميغا 3.
  • الفواكه مع جبنة الكوتاج: عندما ترغبين بتناول طعام حلو مع حامض يمكنك اللجوء إلى هذه الوصفة. استخدمي جبنة الكوتاج وأضيفي إليها الفواكه الطازجة والقليل من العسل.
  • بياض البيض مع الخضار:في حال شعورك بالجوع خلال السهرة ننصحك بتحضير بياض البيض المقلي بالقليل من زيت الزيتون وتناوله مع الخضار مما يمنحك الشبع ويمدك بالطاقة.
  • جبنة الريكوتا مع الطماطم: قومي بحشي قطع الطماطم بجبنة الريكوتا وتلذذي بنكهتها.
  • جبنة الكوتاج مع الجزر والخيار: قطعي الخضار على شكل عيدان وقدميها مع جبنة الكوتاج الغنية بالبروتين وقليلة بالدهون.
  • الشوفان مع الحليب: هذه الوجبة لذيذة جداً ومناسبة لك إذا كنت ترغبين بالتخلص من الوزن الزائد. اخلطي نصف كوب من الشوفان مع كوب من الحليب وسخنيها بالمايكروويف واستمتعي بتناولها.
  • اللبن اليوناني مع التوتيات: إذا كنت تبحثين عن طعمة غنية ولذيذة ما عليك سوى خلط اللبن مع كوب من التوتيات المفضلة.اللبن غني بالبروتينات والكالسيوم والتوتيات تمنحك نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة.
  • الفوشار: ليس هناك ألذ من تناول الفوشار كوجبة خفيفة مالحة ومقرمشة ومسليَة. الفوشار غني أيضاً بالألياف الغذائية الصحية.
  • سلطة التونا مع الخضار: اخلطي بعض أوراق الخس المفروم مع قطع من الخيار المفروم مع الأفوكادو وعلبة من التونا بالماء مع القليل من المايونيز وتناوليها خلال مشاهدة التلفاز ليلاً للحصول على الشبع لفترة طويلة وذلك لأن هذه السلطة غنية بالألياف الغذائية والبروتينات.
  • لفائف الديك الرومي: حضري قطع الديك الرومي على شكل لفائف وقدمي إلى جانبها قطع من الخيار. هذه الوجبة خفيفة وصحية وقليلة بالسعرات الحرارية.
  • الخضار المغمسة بالجبنة المذابة: قومي بتذويب الجبنة المفضلة لديك وقدميها مع الخضار الطازجة خلال السهرة في رمضان. هذه الوجبة غنية بالألياف الغذائية الصحية وستمنحك الشبع لفترة طويلة.
  • الرايس كيك مع الأفوكادو: اهرسي الأفوكادو مع عصير الليمون الحامض وضعيه على الرايس كيك واستمتعي بتناوله مما يمنحك الشبع والطاقة.
  • الحمص المقرمش: في حال كنت ترغبين بتناول التشيبس، ننصحك باللجوء إلى الحمص المقرمش. كل ما عليك فعله هو وضع كوب من الحمص مع التوابل التي تحبينها والقليل من زيت جوز الهند في صينية الخبز وخبزها بالفرن مدة 15 دقيقة.
  • أسياخ جبنة الموتزاريلا والطماطم والريحان: هذه الوجبة قليلة بالسعرات الحرارية وطعمها لا يقاوم. يمكن أيضاً تناولها مع صلصة البيستو.
  • الموز وزبدة الفتسق: ليس هناك أفضل من مزيج الموز مع زبدة الفستق لتناوله كوجبة خفيفة ذات نكهة حلوة في الشهرة الرمضانية.
  • كراكرز القمحة الكاملة مع الجبن الكريمي السلمون: هذه الوجبة شهية وصحية وهي تساعدك في الشعور بالشبع سريعاً.
  • الريكوتا مع القرفة: هذه الوصفة سهلة التحضير ما عليك سوى نثر القليل من القرفة وبودرة الكاكاو على جبنة الريكوتا وتقديمها. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الوجبة رائعة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.
  • حساء العدس: من قال أنه لا يمكن تناول حساء العدس مجدداً كوجبة خفيفة؟ هذا الحساء يمنحك الشبع لفترة طويلة وهو غني بمعدن الحديد.
  • البيض المسلوق مع الفواكه: عندما لا تعرفين ما هي النكهة التي ترغبين بتناولها، يمكنك سلق حبة من البيض وتناولها ومن ثم تناول حبة من الفواكه الطازجة مما يمنحك الشبع لساعات عديدة ويمنحك الطاقة.
  • الغواكامولي مع البروكولي: حضري صلصة الغواكامولي من خلال هرس الأفوكادو مع عصير الليمون الحامض والكزبرة والملح والفلفل الأسود وحبة صغيرة من البصل المفروم وقدمي بجنبها البروكولي المسلوق. هذه الوجبة سوف تمنحك الشبع وكمية عالية من الدهون الصحية والألياف...
  • الكراكرز مع زبدة الفستق والمربى: استخدمي الكراكرز المصنوع من القمحة الكاملة وأضيفي إليه زبدة الفستق والمربى الخالية من السكر. هذه الوجبة شهية ولذيذة وستمنحك الشبع.
  • تشيبس الكال: إعداد تشيبس الكال أسهل مما تعتقدين، فقط عليك وضع القليل من زيت الزيتون والملح والفلفل على أوراق الكال وادخالها إلى الفرن لمدة 15 دقيقة والإستمتاع بتناولها ساخنة.
  • عيدان الخضار مع الحمص بطحينة: قطعي الجزر والخيار على شكل عيدان وقدميها مع الحمص بطحينة والقليل من الكمون. هذه الوجية الغنية بالألياف الغذائية سوف تمنحك الشبع لفترة طويلة.
  • جبنة الماعز والإجاص: لن تصدقي طعم هذا النوع من السناك كم هو لذيذ وهو يمنحك النكهة الحامضة والحلوة في ذات الوقت.
  • 

اللوز مع الفواكه المجففة: هذه الوجبة سريعة جداً ولا تتطلب منك أي وقت لتحضيرها، ما عليك سوى أخذ حفنة من اللوز وحفنة من الفواكه المجففة وتناولها.
  • شرائح التفاح مع زبدة اللوز: التفاح يمنحك الألياف الغذائية وزبدة اللوز تعطيك جرعة من الدهون الصحية، هذه الوجبة أيضاً طعمها لذيذ جداً.
  • موس الموز: اهرسي كوب من اللبن مع ربع حبة من الموز وملعقتين صغيرتين من زبدة الفستق وضعيها في كوب وزينيها بالقرفة.
  • الشوكولا الساخن: في حال كنت ترغبين بالحصول على النكهة الحلوة، ننصحك باللجوء إلى هذا الشراب. استخدمي الحليب الخالي من الدسم مع بودرة الكاكاو والعسل لإعداد شراب الشوكولا الساخن الصحي والخفيف.
image
حملوا تطبيق زهرة الخليج