الملكة إليزابيث في البقالة.. ما الأمر الذي أثار استغرابها؟

لاما عزت

  |   28 مايو 2019

زارت الملكة إليزابيث مؤخراً سوبر ماركت "سينسبري" البريطانية أحد متاجر البقالة الشهيرة في لندن، للاحتفال بالذكرى السنوية الـ150 لتأسيسه وهي واحدة من المرات القليلة التي تزور فيها الملكة سوبرماركت في حياتها.

تعرفت الملكة (93 عاماً) خلال جولتها على تاريخ السوبر ماركت الذي تم تأسيسه عام 1869 والذي اشتهر سابقاً ببيعه ثلاثة عناصر فقط وهي الزبدة والحليب والبيض، كما جالت الملكة بين أقسام المتجر الذي زين على الطراز الكلاسيكي القديم بطريقة عصرية أنيقة.

وشاهدت الملكة الابتكارات الحديثة التي يستخدمها العملاء اليوم، وخاضت تجربة الدفع بنظام self-checkout أي "الدفع الذاتي" الذي يمكن الزبائن من شراء بضائعهم بأنفسهم دون الحاجة لموظف الصندوق أو المحاسب. وأعربت الملكة إليزابيث عن مخاوفها من وسائل التكنولوجيا المستخدمة بحسب ما ذكره موظف المتجر الذي قال: "كانت الملكة مستغربة جداً من نظام الدفع الذاتي، وبينما كنت أشرح لها عنه راحت تسألني: ألا يمكن خداعه؟ وهل من الممكن الغش".

ومن الجدير ذكره أن أفراد العائلة الملكية البريطانية لا يذهبون للتسوق مثل الأشخاص العاديين إنما يكلفون موظفي حاشيتهم للقيام بهذه المهمة، لكن يقال إن الملكة تتسوق سراً في بعض رحلاتها الصيفية التي تقضيها في اسكتلندا.

مقالات مختارة

سر الطلة المحترفة

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث