«البرايمر».. لبشرة خالية من العيوب

بسمة فرماوي

  |   29 مايو 2019

أحياناً أهم المستحضرات في نظامنا التجميلي اليومي هي تلك التي لا نراها بالعين المجردة، ولكنها تترك آثاراً مذهلة على الوجه. ويعد «البرايمر» من هذه المنتجات الأساسية، فبعد أن كان من المستحضرات التي يستخدمها خبراء التجميل المحترفون فقط، انتشر في الآونة الأخيرة استخدامه بشكل جنوني بين محبات المكياج. فهو من أسرع الطرق لإخفاء عيوب البشرة وتحضيرها لكريمات الأساس والكونسيلر.
إذا كنت ترغبين في الحفاظ على مكياجك بشكل مثالي لساعات طويلة، فوضع «البرايمر» خطوة ضرورية جداً. فهو يشكل طبقة رقيقة فوق البشرة  تساعد كريم الأساس على الالتصاق بالجلد دون سيلان أو تلطخ. كما أنه يشكل حاجزاً حتى لا يتشرب الجلد المكياج.
يجب اختيار «البرايمر» حسب مشاكل بشرتك الخاصة، فمثلاً إذا كنت تعانين المسام الواسعة أو الحفر الناتجة عن الإصابة بحب الشباب، فعليك باختيار الأنواع التي تحتوي على السليكون. فهذه المادة هي التي تعطي البشرة ملمسها الحريري وتساعد على إبقاء المكياج في مكانه طوال اليوم. وعلى عكس المعتقدات، في أغلب الأحيان، فهو لا يؤدي إلى انسداد المسام أو ظهور البثور والرؤوس السود.
أما إذا كنت تعانين التجاعيد أو لديك بشرة ناضجة، فينصح باستعمال «البرايمر» المرطب المزود بحمض الهيالورونيك الذي يملأ الخطوط الرفيعة بشكل فوري ويعطي البشرة شكلاً نضراً وأكثر شبابية.
ويمكنك أيضاً تصحيح لون بشرتك من خلال «البرايمر» الملون الذي يخفي الاحمرار والهالات الداكنة، ويصحح الشحوب ويوحد لون الجلد تحت المكياج.

مقالات مختارة

بيع سيارة جيمس بوند بمزاد علني 6.4 مليون دولار

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث