3 فساتين للأميرة ديانا تباع بـ 300 ألف دولاراً!

لاما عزت

  |   19 يونيو 2019

شكلت الأميرة ديانا خلال حياتها الخبر الأول في الصحافة ولا تزال قصتها حية رغم مرور 22 عاماً على وفاتها، فمرة نسمع عن خاتمها الذي ارتدته كنتها كيت ميدلتون، ومرة عن فيلم حول حياتها وموتها، واليوم تعود إلى الواجهة من خلال فساتينها التي بيعت بسعر خيالي.

مؤخراً بيعت ثلاث فساتين للأميرة ديانا في مزاد "كيري تايلور" في لندن بقيمة تصل إلى 3 أضعاف السعر الذي كان متوقعاً قبل بدء المزاد.

الفساتين الثلاثة وصل سعر بيعها معاً إلى 300 ألف دولاراً أميركياً، رغم أنها ملابس نهارية بسيطة وليست أزياء هوت كوتور فاخرة.

ووصل سعر التصميم الأول الذي ارتدته الأميرة ديانا خلال جولتها مع زوجها الأمير تشارلز لدول الخليج عام 1986 إلى 133 ألف دولاراً، وهو عبارة عن فستان بحري بنقشة مقلمة باللونين الأبيض والكحلي من تصميم ديفيد وإليزابيث إيمانويل.

أما التصميم الثاني فهو من توقيع المصممة كاثرين ووكر، ويأتي بنقشة البولكا دوت، بيع بحوالي 116،7 ألف دولاراً، وكان من القطع المفضلة للأميرة الراحلة، إذ ارتدته عدة مرات في أواخر الثمانينات وأوائل التسعينيات.

وبيع الفستان الأخير بمبلغ 78 ألف دولاراً، وهو عبارة عن بدلة صوفية حمراء من قطعتين، من تصميم جاسبر كونران ارتدتها الأميرة في عام 1984، عندما افتتحت السفينة السياحية Royal Princess.

وقالت كيري تايلور من مزاد "كيري تايلور" لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "ملابس الأميرة ديانا النهارية أكثر ندرة من أزيائها المسائية، التي بيعت في مزاد ضخم في أواخر التسعينيات".

وعرض المزاد أيضاً مجموعة أزياء أخرى للأميرة ديانا دون الكشف عن الثمن الذي بيعت به.

مقالات مختارة

عباقرة بدرجة مجانين!

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث