سر الطلة المحترفة

بسمة فرماوي

  |   25 يونيو 2019

المكياج فن وإحساس، ولكن هناك بعض الأدوات التي تؤثر في شكل مكياجك، وتحديداً الفرش. فهي مفتاحك للحصول على إطلالة مثالية كالمحترفين، إذ إن كل فرشاة لها استخدامها الخاص وتساعدك على وضع المستحضرات بشكل صحيح. كقاعدة عامة، اختاري الفرش ذات الشعيرات الصناعية للتركيبات الكريمية والسائلة؛ إذ إنها لا تمتص كميات كبيرة من المنتج، والفرش ذات الشعيرات الطبيعية لتركيبات البودرة. وإذا كنت تفضلين الابتعاد عن المنتجات المصنوعة من المواد ذات المصدر الحيواني، فثمة فرش ذات شعيرات اصطناعية تتميز بنعومة فائقة، تنشر الألوان وتدمجها بدقة عالية.

الجودة استثمار
ويجب أن تحتوي مجموعة الفرش الأساسية على فرشاة مسطحة لوضع كريم الأساس، فرشاة عريضة للبودرة، فرشاة مسطحة وصغيرة الحجم لوضع ظلال العيون، فرشاة مستديرة وصغيرة الحجم لدمج مكياج العيون، فرشاة للحواجب، فرشاة لبودرة الخدين وفرشاة ذات طرف مائل لوضع الكونتور وصقل ملامح الوجه. وتعتبر فرش المكياج عالية الجودة استثماراً وإذا اعتنيت بها جيداً، تدوم سنوات عديدة.

تنظيف الأدوات
كم مرة في الشهر تغسلين أدوات التجميل لديك؟ تهمل الكثيرات نظافة فرش وإسفنجات وضع المكياج، ونادراً ما يقمن بغسلها، على الرغم أن ذلك يعد من أهم الأفعال للحفاظ على صحتك وعلى صلاحية أدواتك. فمع الاستعمال اليومي تصبح أرضاً خصبة لتكاثر البكتيريا المضرة والفطريات المسببة لالتهابات العينين والأمراض الجلدية.


لذلك، عليك القيام بهذه الخطوات البسيطة مرة في الأسبوع للحفاظ على نظافة فرش المكياج:
• ضعي القليل من سائل تنظيف أدوات وضع المكياج أو شامبو الأطفال في يدك ثم بللي الفرشاة وحركيها بشكل دائري حتى تظهر رغوة غنية.
• اشطفي الرغوة جيداً ثم ضعي القليل من بلسم الشعر على الفرشاة، فهو سينعم الشعيرات ويحميها من التلف.
• اعصري الفرشاة للتخلص من الماء ثم ضعيها على فوطة نظيفة حتى تجف.
• إذا كنت تستخدمين المكياج المضاد للماء، فيمكنك نقع الفرشاة في القليل من زيت جوز الهند أو زيت اللوز قبل الغسيل بالشامبو حتى يذوب المكياج المتراكم بسهولة.

مقالات مختارة

كاظم الساهر يستعد للاحتفال بزفاف ابنه.. والعروس مغربية

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث