أبرز 5 جزر في إندونيسيا.. لإجازة عيد لا تنسى!

لاما عزت

  |   27 يوليو 2019

لأن الماء حياة، فإن قضاء إجازة العيد يحلو على شواطئ البحار، وحتى لا تقع العائلات في حيرة اختيار وجهات للسفر خلال إجازة عيد الأضحى، فإننا سنطوف اليوم في رحلة إلى إندونيسيا حيث الجزر الساحرة والحياة البسيطة والطبيعة الفاتنة، وأكثر ما يميز إندونيسيا أنها تتكون من أكثر من ألف جزيرة لايزال معظمها على حالته البكر وأقرب للبساطة ومنها:

جزيرة لومبوك

تعتبر جزيرة لومبوك أجمل جزر إندونيسيا، وتضم أجمل الشواطئ الرملية، المجاورة للجبال والغابات، فيها منتجعات وفنادق وتعتبر الوجهة الخاصة لعشاق ركوب الأمواج.
وتشكل الجزيرة وجهة حقيقية لمحبي الحياة البسيطة، والعودة بالزمن إلى الوراء حيث ركوب العربات والصناعات اليدوية والأطعمة البحرية المتنوعة، إضافة للمهرجانات التي تفتح نافذة للأسر للتعرف على ثقافة هذا الشرق الغني بتقاليده وطقوسه.
ومن الشواطئ الهامة في لومبوك، شاطئ سينجيجي، المفتوح على زرقة البحر والمحاط بمناظر تريح النفس وتفتح الخيال على خضرة لامتناهية وزرقة كالفيروز.

جزيرة جاوة

ولمحبي الأماكن الأثرية، فإن جاوة الإندونيسية هي الجزيرة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في العالم، والتي تشتهر بكثرة الجبال البركانية والطبيعة الساحرة الخلابة، كما أنها تضم معبد بوروبودور البوذي الذي يعتبر من المعالم الشهيرة، والذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثامن عشر وهو مدون على لائحة مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو.

جزيرة واكاتوبي

لو توجهنا إلى أقصى جنوب شرق إندونيسيا، وتحديداً نحو مقاطعة تولاغارا سولاويزي، فإننا نجد جزر واكاتوبي، أحد أهم وأشهر مواقع الغوص في إندونيسيا، ومنها بولا وتومبا. تتميز هذه الجزر بجمالها، إذ تجمع بين الحياة البسيطة والعصرية، أما بحرها فيكثر فيه الشعاب المرجانية الملونة.

جزيرة بليتونج

تقع شرق سومطرة، وتتميز بالشواطئ البيضاء والمياه الفيروزية، هناك مساحات للغوص والاكتشاف ورحلات القوارب. وتنتشر في الجزيرة أشجار جوز الهند، ويأخذك الهدوء للاستمتاع والقراءة والإبداع. في هذه الجزيرة، تنتشر المهن اليدوية والصناعات البحرية، إضافة إلى الغناء والموسيقى الشرقية التي تمنح السياحة نكهة شرقية لا تنسى.

جزيرة فلوريس

تعد جزيرة الزهور أو جزيرة فلوريس الجزيرة الأروع جمالاً، وتتميز بكنوز طبيعية ومنها بركان كليموتو وبحيرات بركانية بألوان خضراء وزرقاء وسوداء، كما أن الحياة البحرية فيها غنية ومتنوعة.

مقالات مختارة

«بهية».. دعم نفسي وطبي لمريضات «الثدي»

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث