ياسين عبد الباقي: محمد رمضان طلبني للتمثيل ووافقت

أحمد ماهر المنشاوي

  |   16 أغسطس 2019

لفت الطفل ياسين أمير عبد الباقي الأنظار إليه بشدة، بعد أن شارك في مسلسل «زي الشمس» الذي عرض في الموسم الدرامي الرمضاني الفائت، فكانت موهبته التمثيلية مفاجأة سارة للنجمة دينا الشربيني وبقية أفراد المسلسل، قبل أن تكون مفاجأة للجمهور، الذي عرف لاحقاً بأن الطفل ياسين، هو ابن شقيقة المطربة المصرية أنغام، الفنانة الراحلة غنوة محمد علي سليمان، التي توفيت نهاية عام 2018 في حادث سير.

يقول ياسين، إنه يحب الفن والتمثيل ويعي ما يدور حوله، وإنه كان يصور فيديوهات وينشرها على «الفيسبوك» حتى يراه الناس، ويتم اكتشافه كممثل، وإن الفرصة جاءته عندما شاهدت المخرجة كاملة أبو ذكري، أحد هذه الفيديوهات، فاختارته لدور (الطفل يوسف) في مسلسل «زي الشمس». وعن مشاركته في المسلسل، يقول: «كارما وكريم اللي كانوا أخواتي في المسلسل، أنا اعتبرتهم أخواتي بجد، ودينا الشربيني بعتبرتها خالتو، ومنساش خالتو أنغام، إلى جابتني بسيارتها أول يوم تصوير، وفضلت تستناني لآخر التصوير ومن التعب نامت».

زي الشمس
عن رد فعل الجمهور على دوره في مسلسل «زي الشمس»، يؤكد ياسين أنه سعيد جداً لأن الناس في الشارع عندما يشاهدونه، ينادونه يوسف، ويطلبون أن يتصوروا معه، وأنه ذات مرة ذهب لشراء الآيس كريم فاستوقفته امرأة وقالت له (إنت يوسف بتاع زي الشمس)، وأكدت له أنها تحبه، والتقطت الصور معه هي وطفلها.
وعن وقوفه أول مرة أمام الكاميرا وهل كان خائفاً أم لا، يقول ياسين: «الفيديوهات التي صورتها وعرضتها، أكسبتني خبرة مبدئية للتعامل مع الكاميرا، لذا لم أكن خائفاً من الكاميرا، بقدر خوفي من أن أنسى الكلمات المطلوب مني قولها في المشاهد، لكن مدربة التمثيل ريم حجاب كانت تساعدني كثيراً».

يوسف ونجم النجوم
يبين ياسين، أنه أحب شخصية يوسف التي قدمها في المسلسل، لكنه يستدرك: «كنت أتمنى أن يكون اسم الشخصية زياد أو رامي، فأنا أحب هذين الاسمين»، وأصر ياسين على القول: «في كواليس المسلسل، وضعت لافته على باب الغرفة التي أستريح فيها، مكتوب عليها (نجم النجوم ياسين بطل زي الشمس)، وأنا إضافة إلى اهتمامي بدراستي، سأبقى في مجال التمثيل، وكنت قد أرسلت رسالة صوتية للفنان محمد رمضان، شكرته على إعجابه بدوري في المسلسل، ووافقت على طلبه بعد أن قال إنني سأمثل معه، وأنا بانتظاره».
 
مع عمرو دياب
عن لقائه بالفنان عمرو دياب، يشير ياسين إلى أنه قابله أكثر من مرة، عندما كان يحضر لزيارة دينا الشربيني في كواليس المسلسل، وأنه تصور معه ويفتخر بذلك. ويؤكد ياسين أنه بجانب التمثيل، سيمتهن الغناء، محاولاً الجمع بينهما، ويضيف: «سأدرس التمثيل والغناء أكاديمياً، وأرغب في التمثيل مع عادل إمام وأحمد حلمي وأحمد السقا وأمير كرارة وأحمد مكي».
 
تعاطف المشاهدين
كان ياسين بملامحه الطفولية البريئة، وشعره الكيرلي الكثيف، وصوته العذب، لفت الأنظار إليه، فور ظهوره في الحلقة الأولى من مسلسل «زي الشمس». الأمر الذي تفاعل معه العديد من المشاهدين، مشيدين بإطلالته، وموهبته وخفة ظله. عن ذلك تقول سهير عبد المنعم (ابنة خالة غنوة)، والتي تولت رعاية ياسين بعد وفاة والدته، إن «المسلسل قريب من قصة حياة ياسين، لذلك شعرنا بأنه يؤدي قصة حياته، وكنت متأكدة من أنه لن يخاف من الكاميرا، لأنه متعود على تسجيل فيديوهات ينشرها بشكل متواصل على الـ«سوشيال ميديا»، وأذكر أن المخرجة المنفذة مي ممدوح، اتصلت بي وقالت إن المخرجة كاملة أبو ذكري، شاهدت فيديوهات ياسين، وإنها ترغب في مقابلته، لمعرفة إمكانياته، كونها رشحته ليكون مشاركاً في مسلسل «زي الشمس» وتم قبوله فوراً».
وتضيف سهير: «في كواليس التصوير، كانت علاقته جميلة جداً بكل طاقم العمل، وأقرب الأشخاص إليه الفنانة دينا الشربيني، فقد كان معها طوال الوقت حتى في غرفتها الخاصة، وكذلك أحمد داود، وأحمد السعدني. لكنه تأثر في البداية بعد انسحاب المخرجة كاملة أبو ذكري من العمل، كونها كانت تعامله بحنان شديد، وهي الطريقة ذاتها التي تعامل بها معه، المخرج سامح عبد العزيز». وعن علاقة ياسين بخالته الفنانة أنغام، أكدت سهير، أنها متولية مسؤوليته منذ وفاه غنوة، مؤكدة: «ياسين عايش معي لكن أنغام متكفلة بكل شيء يخصه». وكانت الفنانة غنوة محمد علي سليمان، قد توفيت بعد تعرضها لحادث مؤسف، أودى بحياتها، في منطقة التجمع الخامس في شهر أكتوبر 2018، وتركت ابنها ياسين الذي لم يتعدَّ حينها السنوات الخمس، وقد بدأت غنوة حياتها الفنية من خلال الغناء، ولكنها قررت الاتجاه للتمثيل، وكان آخر أعمالها الجزء الثاني من مسلسل «الأب الروحي».

حفيد محمد علي سليمان
يشير الموسيقار محمد علي سليمان إلى أنه من الطبيعي أن يكون حفيده ياسين، موهوباً فهو سليل عائلة سليمان، فجده موسيقار وخالته مطربة صاحبة صوت مميز، وجده الفنان الراحل عماد عبد الحليم، وجده الصغير الفنان محمود سليمان، ووالدته مطربة كان ينتظر لها مستقبل كبير لولا وفاتها، وأثنى محمد علي سليمان على كل من دعم تلك المواهب الصغيرة، في مسلسل «زي الشمس». وكان محمد علي سليمان، قد نشر في حسابه على «الفيسبوك»، بعد وفاة ابنته غنوة، قائلاً: «انظروا ماذا تقول عينا ياسين حبيب جده (الأمل في الله وحده.. اطمئني يا ماما وأنت في الجنة على حبيبك سينو)». وكانت خالة الطفل، المطربة أنغام، قد تعهدت برعاية ياسين، وفي أول حفل لها بعد وفاة غنوة، غنت وهي ترتدي الملابس السوداء في ساقية عبد المنعم الصاوي، واصطحبت ياسين معها إلى المسرح واحتضنته، وقالت أنغام موجهة حديثها للجمهور: «أعرفكم على حتة من قلبي، معايا النهاردة، ياسين ابن غنوة أختي، دا بقى مش الحتة الناقصة، دا الحتة اللي كملت الضحكة في حياتي، مفيش هدية أحلى من كدا».

مقالات مختارة

أقراط غريبة ومجنونة من أسابيع الموضة العالمية

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث