الأصفـر أقوى ألوان الصيف وأشدهـا أناقة

تغريد محمود

  |   23 أغسطس 2019

هو أسعد الألوان وأكثرها بعثاً على الشعور بالتفاؤل والإقبال على الحياة وقبول التحديات وشحذ الطاقات الفكرية والتخيلية. الأصفر تصدر الألوان المفعمة بالحيوية بدرجاته كافة من الليموني إلى الشمسي الساطع والذهبي والكناري إلى النيوني الفلورسنتي والخردلي، لدى أغلب المصممين من شانيل إلى ماكس مارا وكارولينا هريرا ومارك جاكوبس في احتفالية مدهشة، تستعرض «زهرة الخليج» أجمل لقطاتها.

أول شهرة أدركها الأصفر في تاريخ الموضة كانت في عصر الملكة فيكتوريا حيث كان اللون المفضل لفساتين النساء صباحاً، ثم شهد نهضة قوية في السبعينات مع شيوع المخمل المضلع بلون المستردة. وحديثاً بزغ الوردي والأزرق ثم حان وقت الأصفر بداية من درجات دوار الشمس إلى الشيفون الليموني والجوارب الرياضية السميكة باللون الأصفر الحمضي.

في الأصفر وجد البيج النيوترال أو المحايد نظيره. متابعة خاطفة لأزياء الصيف الحالي تثبت أن الماريجولد Marigold (نبتة القطيفة) أجمل ألوان الفساتين، وهي درجة صفراء غنية تبدو كأنها انبثقت من أديم الأرض. ما أجمل تلك الفساتين من الحرير الساطع المنسدل بأناقة (بالنسياغا، ألكسيس مابي) أو الشيفون (ألكسندر ماكوين، كوشني)!

من الباستيل إلى المرجان
تنوعت درجات الأصفر بشدة لتمتد من الباستيلي الناعم (تيبي، تالبوت رانهوف) إلى درجة صفار البيض (سيلف بورتريت، روشا) والمانجو (ساندرا منصور) والكناري (برابال غورونغ) والنيوني الفلورسنتي الصاخب (غوتشي) ولون الكركم وهو الأصفر المائل إلى البرتقالي أو المرجاني (كارولينا هريرا). وأياً كانت درجة الأصفر فهو لون مشبع بالحياة المترفة الأنيقة ويأتي بتصاميم غاية في الرسمية (إيترو، باربرا تفانك) أو شبه رسمية مع بدلات الجسم والقميص القطني (أولا جونسون)، أو ذات طابع كاجوال (إيردم، سارا بتغاليا، ساكاي) وقد تحلى بكرانيش طفولية (برين باي ثورنتون بريغازي) أو بطيات ناعمة (روزي أسولين).

لماذا الأصفر الذهبي؟
وكانت شركة بانتون الأميركية العالمية للألوان قبل إطلاق أسبوع نيويورك للألبسة الجاهزة لموسمي الربيع والصيف 2019 قد أعلنت أن إحدى درجات الماريغولد وتدعى Aspen Gold أو الأصفر الذهبي هي أجمل درجات الأصفر لهذين الموسمين. والسبب أن هذه الدرجة تبرز دفء أي بشرة مهما كان لونها، وتعد مرادفاً للفخامة والترف.

تألقي بالأصفر
• ارتدي تايورات التويد باللون الأصفر مع القميص المقلم بدرجة صفراء أفتح لوناً (شانيل).
• للألبسة الرياضية باللون الأصفر الحمضي أناقة شبابية لا تدعيها تفوتك (ميلي).
• اقتني طبعات الأفعى باللونين الأصفر الفوسفوري والأسود لجاذبية لافتة (أوف وايت).
• اجمعي بين التوب الأبيض والسروال الأصفر الواسع لإطلالة نهارية مشرقة بامتياز (سارا بتغاليا).
• لا تترددي في ارتداء حذاء رياضي باللون الأصفر مع معطف صيفي طويل من نفس اللون (فيرساتشي).
• البدلات الرسمية الصفراء تتناسق مع الأحذية الفضية ولا حرج (باميلا رولاند).
• للسهرات الرومانسية المتميزة، ارتدي الفساتين من الشيفون الأصفر وزينيها بإضافة وحدات الأزهار المجسمة (فيفيتا، رودارت).

مقالات مختارة

أقراط غريبة ومجنونة من أسابيع الموضة العالمية

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث