50 تسطع في «موسم الخريف» درجة من البيج

تغريد محمود

  |   24 أكتوبر 2019

مع بلوغ الموضة الصاخبة المزدحمة بالألوان والنقوش منتهاها، كان من الطبيعي أن تبدأ المحايدات الكلاسيكية في سحب البساط من تحتها شيئاً فشيئاً، مما مهد الحنين نحو الدرجات الترابية والأرضية والصحراوية. ويشهد موسم الخريف الحالي نهضة ألوان ثرية تشمل القهوة والكراميل والقرفة والكستناء، لدى كوكبة من كبار المصممين، أمثال: شانيل وديور وبيربري وفندي وماكس مارا وفالنتينو وآخرين. «زهرة الخليج» تستعرض معالم عودة درجات البيج مجدداً لعالم الموضة والأناقة.

أشهر الصيحات
50 درجة من البيج 50 Shades of Beige، هي إحدى أشهر الصيحات التي برزت مؤخراً، والمقصود بها الإقبال على درجات البيج المختلفة معاً في إطلالة واحدة «مونوكروماتيك» أو تعتمد على لون واحد. وتبدأ الدرجات من الأوف وايت والكريمي وتمتد نحو Taupe وهو البيج المائل إلى الرمادي ودرجات العسل والكراميل. ويجد هذا الاتجاه صدى طيباً لدى عشاق الألوان الكلاسيكية الأنيقة التي تقطر هدوءاً ورقياً، بالإضافة إلى راغبي الأناقة السهلة التي تتأتى من دون بذل جهد كبير.

أناقة المعطف البيج
أولى القطع ذات اللون البيج، التي لا غنى لك عنها في خزانتك هذا الخريف هي المعطف. والجميل أن مصممي الأزياء إرضاءً لكافة الأذواق انقسموا فريقين في تناولهم للمعطف البيج: فريق آثر القصات الكلاسيكية الآمنة (فندي، زيمرمان، فريم)، وفريق اعتمد الخطوط الحديثة مثل الأكتاف العريضة (جيفنشي)، وحزام الخصر الطويل (لاكوست)، والتبطين بألوان ونقوش لافتة (فيرساتشي)، والتبطين بالكابيتونيه capitonné أي الغرز المربعة، والقص على نحو يوحي بأن الأزياء مفككة (غابرييلا هيرست).

روعة البيج والأسود
في سياق تناول البيج، لم يكتفِ المصممون بالقصات، بل قدموا هذا اللون بصورة تبعد تماماً عن الإيحاء بالملل أو الرتابة على صعيد المتصاحبات اللونية، إذ وقع اختيارهم على الأسود لتطعيم البيج وصقل حضوره ومنحه بعض جرأته وقتامته. وإن كان البيج والأبيض ثنائياً مدهشاً في فصلي الربيع والصيف، فإن البيج والأسود، لهما بصمة جمالية مدهشة هذا الخريف. رأينا البلوزة البيج مع التنورة السوداء (فيكتوريا بيكهام)، والتنورة الجلدية مع جاكيت من الفراء البيج (دينيس باسو)، والبلوزة والجوارب السوداء مع الفستان البيج (أنريلاج). وقد بدا تحديد الحواف بالأسود واضحاً لدى العديد من المصممين (كوريج، بيبي غوست، آرثر أربيسر، برونزا سكولر).

تألقي بالبيج في سهراتك
• البيج أنعم لون لفساتين السهرات، لأنه الأقرب إلى اللون الطبيعي للجسم (زهير مراد).
• القبعة بنقشة النمر إضافة رائعة لتنورة من التول البيج البليسيه وسترة جلدية (ديور).
• لإطلالة محتشمة غير تقليدية، أقبلي على المعطف باللونين البيج والأبيض مع اكسسوار للشعر من التول الشبكي الأبيض (دولتشي آند غابانا).
• التول أرق ما يمكنك تنفيذ فستان السهرة منه، ولا سيما بصفوف من الكرانيش (علية)، وبأكمام منفوشة (كايت).
• حزام الخصر العريض باللون الأسود يتناقض مع اللون البيج، فيبرز نحافة محيط الخصر (زيمرمان).
• استبدلي حمالات فستان السهرة البيج الهادئ، بالسلاسل ذات الحلقات الكبيرة الواسعة لتعزز حيويته (توم فورد).
• عاشقات الألوان اللواتي لا يرضيهن البيج الصامت وحده، يمكنهن إضافة الريش الأحمر للفستان البيج المطعم بالشرائط السوداء (بيبهو موهاباترا).

مقالات مختارة

سافري مع Christian Dior

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث