عيشوا حياة الملوك في قصر مهراجا الهندي.. أكثر الفنادق غلاءً!

زهرة الخليج

  |   25 نوفمبر 2019

إذا كنت من عشاق الاسترخاء وترغب بقضاء إجازة تشبه الأحلام وأن تعيش حياة الملوك فربما يكون قصر سيتي بالاس في الهند الأنسب لك.

وفي التفاصيل، يقدم موقع "أير بي إن بي" Airbnb لتأجير واستئجار الشقق، تجربة فريدة لاختبار أسلوب الحياة الملكي في أحضان قصر "المدينة" الذي شيد قبل 300 سنة في جايبور. 
وسيفتح هذا القصر أبوابه أمام السياح الأثرياء ويأخذهم برحلة ملهمة في التاريخ الثري والإرث الثقافي والتقاليد الفنية لأسرة جايبور الملكية خلال إقامتهم في جناح جودليا الذي تبلغ تكلفته ثمانية آلاف دولار لليلة الواحدة.


و
يعد جناح Gudliya في قصر المدينة من أكثر الفنادق غلاءً على موقع Airbnb.

ويشمل السعر اليومي على خدمات الخادم الخاص والمرشد الذي سوف يعرض جولات تسوق ورحلات إرشادية سيراً على الأقدام عبر المتاحف المحلية وغيرها من الرحلات الاستكشافية بالمدينة. 

وتشمل الليلة في القصر فرصة الاستمتاع بالمطبخ المحلي والمنظر الرائع لتلال أرافالي المحيطة. 

وهذه هي المرة الأولى التي يتاح فيها القصر أمام المستأجرين، ومن بين الزوار السابقين الذين لم يدفعوا رسوماً خلال إقامتهم فيه الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون والأميرة ديانا وجاكي كينيدي. 
شيد هذا القصر المهراجا ساواي جاي سينج الثاني عام 1727 وهو أيضاً من أسس مدينة جايبور. ويعد هذا القصر مثال على أفضل ما صممته الهندسة المعمارية الراجبوتية في القرن الثامن عشر وهناك تأثيرات هندسية أخرى من فترات لاحقة. 

ويقع القصر على مقربة من وسط جايبور التي جرى إعلانها أحد مواقع التراث العالمي على قائمة منظمة التربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في وقت سابق من العام الجاري. وهي مدينة معاصرة تمزج بين التراث المعماري وتقاليد الطعام الملحمية والثقافة المحلية.

مقالات مختارة

إفريقية تتربع على عرش ملكة جمال الكون 2019

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث