كاريزما الكاروهات المتناقضة

تغريد محمود

  |   6 ديسمبر 2019

أضافت صيحات الموضة إلى الكاروهات جاذبية عصرية، فلم تعد تقيدها القوالب الكلاسيكية، بل انفتحت تعانق مربعات أخرى بألوان وأشكال مختلفة، تتناغم معها تارة، وتتناقض معها تارة أخرى. لكنها تمادت وصارت تتآلف مع المنقوش والمشجر، اعتماداً على تنسيق ذكي ومدروس بعناية في إطلالات ضاعفت من كاريزما الكاروهات.

كشفت الكاروهات عن شغفها الشديد للألوان والأشكال، وتراجعت الإطلالة التي تلتزم بنمط واحد رتيب للمربعات من الرأس إلى القدم، مفسحة المجال أمام بعض التجديد وتداخل مربعات من نفس اللون، لكن ذات أحجام وأنماط متباينة (بروكس براذرز، بلستاف)، أو بألوان متقاربة تارة (لانفان، ألتو، ليلا روز) ومتناقضة تارة أخرى (بيربري، A.W.A.K.E Mode).

تنسيق المربعات
الجميل أن مربعات التارتان Tartan الإسكتلندية الكلاسيكية، هي الأخرى اندمجت بسهولة بشتى ألوانها مع تصاميم تربيعية مختلفة. ولا شك في أن تنسيق المربعات من نفس الألوان، أسهل بكثير من محاولة إيجاد علاقة لونية سلسة ومقبولة بين عدة أنماط. وتلائم هذه الصيحة ضعاف القلوب من ذوات الشخصيات الكلاسيكية، اللواتي لا يستهويهن الزحام والفوضى البصرية.

مربعات على منقوش
على النقيض، تقع عاشقات أناقة الماكسيماليزم، أي الميل إلى المغالاة والإفراط، في غرام الكاروهات التي تأتي مقترنة بنقوش تتناقض معها شكلاً ولوناً. شانيل جمعت بين الكاروهات ونمط الزجزاج، ودولتشي آند غابانا ألفت بين المربعات البراقة وأقمشة الچاكار المبرقشة المزينة بتطريز زخرفي في إطلالة مناسبة للسهرات، في حين تلائم معاطف الكاروهات الطويلة من الصوف الخفيف، سراويل الجينز الضيقة للنهار مع البوت والقفاز الجلدي، في كوكتيل من عدة خامات يختلف ملمس وجمال كل منها.
كذلك مال المصممون نحو تنسيق الفساتين ذات الأزهار الصغيرة، مع معاطف وسترات ذات المربعات الكبيرة، ويضفي هذا التناقض اللافت جمالاً على إطلالتك (أجنونا، لادوبل جيه). تتناغم الكاروهات (ويت) ولاسيما الجلدية (لوي فويتون) أيضاً مع الطبعات المرقطة لحضور مفعم بالقوة والجرأة.
 
فنيات أناقة الكاروهات
- تنويع درجة التشبع اللوني Saturation من أجمل معالم أناقة الجمع بين أنماط الكاروهات المختلفة، وأيسرها وأكثرها حداثة. أقبلي على تنورة ذات تشبع لوني أقل وبالتالي أفتح لوناً مع كنزة صوفية بنفس نمط الكاروهات (كريستيان ديور). 

- ارتدي فستانك الصيفي الخفيف المنقوش بوحدات زهرية كبيرة مع جاكيت كاروهات قصيرة لإطلالة عملية عصرية. احرصي على انتقاء لون واحد من الفستان وتكراره في الجاكيت (نانيت لوبور).

- لا تخشي مزج الكاروهات مع الطبعات الحيوانية، سواء نقشة الحية (كيم شوي)، أو النمر (دورو أولوو)، أو الحمار الوحشي (كريستوفر جون روجرز)، فلقاؤهما تغذية بصرية جذابة. 

- في سهراتك، ارتدي معطفاً كاروهات مطعماً بالفرو أعلى الفستان المنقوش المطرز (أنطونيو ماراس).
- حدثي شال الكروشيه لديك بارتدائه مع سروال بكاروهات تردد نفس ألون مربعات وأزهار الشال (أشيش).
- اثني طرف الكاب الكاروهات الذي يأتي بنمطين ويمكن ارتداؤه على الوجهين لتنعمي بالنمطين معاً وجنباً إلى جنب. ارتديه أعلى فستان بلون محايد وطعميه باكسسوار فاقع (لانفان).

مقالات مختارة

إفريقية تتربع على عرش ملكة جمال الكون 2019

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث